صحية "الشورى" تناقش توفير خدمة الإسعاف في الجبل الأخضر

 

مسقط-الرؤية

استضافت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى صباح أمس عددًا من المختصين بوزارة الصحة والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف لمناقشتهم حول الرغبة المبداة والمقدمة من أحد الأعضاء بشأن توفير خدمة الإسعاف على مدار (24) ساعة في نيابة الجبل الأخضر.

وخلال اللقاء الذي ترأسه سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة، استمع أعضاء اللجنة إلى ملاحظات ومرئيات المختصين حول موضوع الرغبة المبداة، حيث أكد المختصون على أهمية توفير الخدمة، مشيرين إلى الجهود المبذولة في هذا الإطار. ومنوهين في ذات الوقت إلى التحديات التي يواجهها القطاع.

وأكد اللقاء على أهمية إنشاء مركز متكامل لتقديم خدمات الإسعاف على مدار الساعة بالجبل الأخضر من خلال تكاتف جميع المؤسسات المعنية في تقديم هذه الخدمات مع مراعاة توفير البنية التحيتة اللازمة وتأهيل الموارد البشرية المتخصصة.

من جانب آخر تحدث المختصون عن مهام واختصاصات الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وأدوارها، بالإضافة إلى المعايير والأسس الدولية التي يتم الاستناد عليها من قبل منظمة الصحة العالمية وبقية المنظمات الأخرى.

من جانبهم، ثمن أعضاء اللجنة الدور الذي تقوم به الجهات المختصة في تقديم الخدمات الصحية كل حسب اختصاصه، وأشادوا بالتقييم المشرف الذي حظيت به السلطنة في مجال الإسعاف والدفاع المدني. كما أشار أعضاء اللجنة إلى أهمية المقترح في التخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن الحوادث في الجبل الأخضر وما سيتحقق في حال توفير خدمة الإنقاذ بالإسعاف.  

تعليق عبر الفيس بوك