دروس تعليمية بالتعاون بين "التربية" و"العمانية للاستكشاف والإنتاج"

مسقط - الرؤية

أطلقتْ وزارة التربية والتعليم وشركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج، مُبادرة لتقديم دروس تعليمية مُستوحاة من كتاب "النفط والغاز من الاستكشاف إلى الإنتاج"؛ بهدف تسليط المزيد من الضوء على المواد العلمية الواردة في الكتاب، وترسيخها في أذهان الطلاب؛ حيث يحتوي الكتاب الذي طوَّرته شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج، بالتعاون مع الوزارة على عدة فصول تغطي الجوانب الرئيسية لهذه الصناعة. وتأتي المبادرة الجديدة في إطار برامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية؛ بهدف تعزيز فهم الطلاب وإكسابهم معارف مختلفة متعلقة بالمواد والعمليات المرتبطة بقطاع النفط والغاز.

وقال أشرف المعمري مدير عام شؤون الشركة في شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج: سُعَداء بهذا التعاون المثمر والمستمر مع وزارة التربية والتعليم والمتمثل في مبادرات تعليمية ذات أثر مستدام. وستقدم الدروس على مدى 12 يوماً بواقع 3 دروس يوميًا؛ بهدف إكساب الطلاب معارف علمية عن قطاع النفط والغاز، وتوضيح المجالات الوظيفية المرتبطة بقطاع النفط والغاز وطرق الإنتاج ودوره الجوهري في دعم الاقتصاد.

وعبرت الدكتورة مياء بنت سعيد العزرية مديرة دائرة الابتكار والأولمبياد العلمي بوزارة التربية والتعليم: نهدف لتكريس جهودنا نحو دعم المجتمع من خلال خلق آفاق رحبة للشباب العماني، وتعزيز مهاراتهم المعرفية، وبتضافر الجهود مع شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج ستسهم المبادرة في تنمية معارف أبنائنا الطلاب حول أحد القطاعات المهمة والجوانب العلمية والتقنيات التي ساعدتنا على الاستفادة منه لتحفيز روح الابتكار لديهم، وكيفية تسخير التقنية في خلق الفرص واستثمار الموارد.

تعليق عبر الفيس بوك