إيران والبرتغال يتنافسان على بطاقة التأهل

 

 

موسكو – الفيفا   

    تحتاج البرتغال لنقطة واحدة من أجل التأهل للدور الثاني، أما إيران فلا سبيل أمامها سوى الفوز من أجل الحصول على إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور الثاني.

هي مباراة ضمن الجولة الثالثة من الدور الأول ولكن يُمكن القول إنها مواجهة شبه نهائية لكلا الطرفين، والاستثناء الوحيد هو أنه يُمكن للبرتغال الحصول على نقطة واحدة فقط لتضمن التأهل، بينما لا مجال أمام إيران إلا الظفر بكامل النقاط من أجل تحقيق هدف التأهل التاريخي.

أظهرت إيران قوة كبيرة في أول مباراتين حيث دافعت عن مرماها بشكل ممتاز أمام المغرب، فصمدت ولم تهتز الشباك، بينما كلفها خطأ واحد فقط الهدف والخسارة أمام أسبانيا.

 في المقابل يبدو الشكل الهجومي جيداً، حيث قاموا بالعديد من الهجمات التي هدّدت مرمى المنافسين، ولولا سوء الطالع لغنموا أكثر من ذلك الهدف في مباراة المغرب

ويُدرك الجميع أنَّ البرتغال تتمحور حول كريستيانو رونالدو الذي يُدين له الفريق بالنقاط الأربع، كونه سجل ثلاثية كاملة أمام أسبانيا جلب بها التعادل، ثم خطف هدف الفوز أمام المغرب، ليضع فريقه بمكان مناسب للتأهل. ولكن على زملائه أن يعملوا أكثر تفادياً لأي طارئ أو حتى ربما تُعاكس الكرة القائد الملهم ولا يزور الشباك هذه المرة. لذا يجب على البرتغاليين أن يتلافو الخروج من الدور الأول مثلما حدث هذا في البرازيل 2014.

التشكيلتان المُحتملتان

إيران: علي رضا بیرانوند، إحسان حاجي صافي، مرتضى بوراليجانجي، رامين رضائيان، مجيد حسيني، سعيد عزت اللهي، وحيد أميري، أوميد إبراهيمي، كريم أنصاري، مهدي طارمي، سردار أزمون

البرتغال: روي باتريسيو، بيبي، جوزيه فونتي، رافائيل جيريرو، سيدريك، ويليام كارفايو، جواو موتينيو، بيرناردو سيلفا، جواو ماريو، جانلوكا جوديس، كريستيانو رونالدو.

تعليق عبر الفيس بوك