تواصل الجهود لفتح المؤسسات الصحية المتأثرة بالأنواء المناخية

 

صلالة - الرؤية

تتواصل بمحافظة ظفار جهود وزارة الصحة لفتح المؤسسات الصحية المتأثرة جراء الأنواء المناخية التي شهدتها السلطنة الأيام الماضية والتي أسفرت عن إخلاء وغلق عدد من المؤسسات الصحية احترازيا.

واستمرارا للزيارة الميدانية التي يقوم بها المسؤولون الصحيون لمحافظة ظفار للاطمئنان على الوضع الصحي في المحافظة بعد الأنواء الأخيرة والمعاينة والمتابعة المباشرة لجهود المسؤولين الصحيين لإرجاع الخدمات الصحية في المحافظة كما كان الوضع عليه في السابق؛ اجتمع سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية – بمدير ورؤساء الأقسام والوحدات في مستشفى السلطان قابوس صلالة واستمع منهم إلى مراحل العمل المنجزة لإصلاح الاضرار، وناقش معهم خطة إعادة تأهيل الأقسام والوحدات ومرافق المستشفى المتأثرة من جديد لتقديم خدماته العلاجية في القريب العاجل.

كما التقى سعادته خلال الزيارة أعضاء لجنة إدارة الحالات الطارئة والكوارث الصحية بمحافظة ظفار واستعرض معهم أوضاع المؤسسات الصحية بعد الأنواء المناخية التي مرت بها المحافظة، وجهود إعادة الخدمة الصحية إلى المؤسسات الصحية والتي تم إخلاؤها وحصر الأضرار التي تعرضت لها المؤسسات.

وأكد سعادته على دعم الوزارة الكامل لتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية والخدمات اللوجستية لإعادة العمل بجميع المؤسسات الصحية المتأثرة بالمحافظة. مثمنا سعادته جهود الجميع وحاثا إياهم في نفس الوقت على مضاعفة هذه الجهود لعودة الأمور إلى سابق عهدها حسب الخطة المعدة لذلك.

وفي ذات السياق قام سعادته بزيارة ميدانية إلى مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بولايات التالية صلالة وطاقة ومرباط للاطمئنان على القائمين على الخدمات الصحية فيها والاطلاع عن قرب على سير العمل بها.

رافق سعادته في زيارته الدكتور خالد المشيخي مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة ظفار والمهندس جمال الشنفري مدير عام الشؤون الهندسية بالوزارة وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة.  

تعليق عبر الفيس بوك