اختتام العام التأهيلي لذوي الاحتياجات الخاصة بشمال الباطنة

...
...
...
...
...
...

صحار- الرؤية

انطلاقا من حرص دائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة على نشر الوعي والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ومدى أهمية هذه الفئة ودمجها بالمجتمع نظمت الدائرة ومركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بصحار حفل ختام العام التأهيلي لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك تحت رعاية الدكتور المكرم السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي عضو مجلس الدولة.

وحملت الاحتفالية شعار (بالإرادة نصنع الحياة) وبدأ الحفل بالقرآن الكريم تلاوة الطفلة مريم الكلباني من فئة ذوي الإعاقة الذهنية بعدها جاءت كلمة الحفل وألقاها عن دائرة التراث والثقافة ومركز الوفاء الشيخ سالم بن حمد المقبالي رئيس المركز، ثمّ قدمت لوحة استعراضية ترحيبية لطالبات المهني ليأتي بعدها عرض فقرات الأنشطة (مصادر - مرسم - رياضة).

تلتها فقرة ارتقي بقدراتي للعلاج الطبيعي والوظيفي ثم فقرة أنا أستطيع (الإرشاد الأسري) لتقدم بعدها اليولة الشعبية لطلاب الورش المهنية لتأتي اللوحة الختامية للمشاركين لطلاب وإدارة المركز، بعدها تمّ توزيع الهدايا على طلاب المركز.

 بعد ذلك قام راعي الحفل والحضور بالتجول في أركان المعرض الفني التشكيلي بالإضافة إلى معرض المنتجات اليدوية.

وقال محمد بن عبدالعزيز المقبالي القائم بإعمال مدير دائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة: اهتمامنا بهذه الفئة هي أحد المعايير الأساسية لقياس مستوى الوعي الحضاري، فعلينا تمكينهم وإدماجهم في المجتمع فرعايتهم وتأهيلهم وتدريبهم رسالة سامية وأمانة في أعناقنا جميعا من مؤسسات الهيئات الحكومية والأهلية.

وقال الشيخ سالم بن حمد المقبالي رئيس مركز الوفاء: كان هذا العام حافلا بالكثير من البرامج التأهيلية والأنشطة والتي كان لها دور في تأهيل أبنائنا من ذوي الإعاقة بمختلف فئاتهم وها نحن نحتفل بختام العام التأهيلي وجل ما نهدف إليه هو دمج هذه الفئة بالمجتمع والاعتماد على أنفسهم في تسيير أمور حياتهم فكل شي يحتاج إلى رعاية واهتمام.

تعليق عبر الفيس بوك