الصيف والطقوس الرمضانية وهموم الشباب في جديد "التكوين"

 

مسقط - الرؤية

تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك والاستعدادات للإجازة الصيفية، يصدر العدد الجديد من مجلة (التكوين) الشهرية، عن مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان.

 استطلاع العدد جاء حول  حفلات الأعراس الجماعية التي اتخذت شكلا مؤسسياً أكثر خلال السنوات الماضية حيث ترعاه مؤسسات مدنية، وتتولاه جهات تطوعية مدعومة بشخصيات محبة للخير تفتح الأبواب قدر الإمكان للشباب للدخول إلى عالم الحياة الزوجية بأقل التكاليف.. لكن هل حقًا حققت المقاصد من إقامتها؟ وهل تنازل الخط التصاعدي للمصاريف عن مساره السريع تحت وطأة المظاهر المستحدثة.

وتتنوع الموضوعات والأفكار التي تطرحها المجلة في عددها الجديد هذا، حيث روح الشباب المتوقدة القادرة على صنع تميزها، سواء أكان في مجال الدراسة المتخصصة كما فعلت حليمة البلوشية، أو أولئك الذين اختاروا المكياج السينمائي دربا للإبداع فيه، ومرورا على استطلاعات الملف السياحي التي تبحر في أماكن عدة.

وفي الملف الفني تفرد المجلة حديثا موسعا للفنان محمد صبحي عن الفنان الإنسان، برؤيته الأشمل والأرقى من السياسي، إضافة إلى حديث عن الفنان الراحل أبوبكر سالم.

الملف العلمي يزخر بالمواضيع المنوعة والأخبار التقنية ويواكب المستجدات المتلاحقة في المشهد العلمي عبر التقارير المختلفة والمتابعات وإبراز إنجاز الشباب العماني والمقالات المترجمة.

وفي ملفها السياحي تفرد المجلة موضوعاً عن حارة (جيدان) التي يسترجع فيها الأديب حمود بن سالم ذكرياته العابقة بالحنين. كما يتضمن العدد موضوعاً عن مدينة (كيش) الإيرانية، وموضوعًا آخر عن بيروت زهرة الشرق وشرفة النجوم الساهرة.

 

تعليق عبر الفيس بوك