مناقشة تقرير خبراء "منظمة الصحة" حول المستشفيات المراعية لسلامة المرضى

 

مسقط - الرؤية

ترأس سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية الاجتماع الخاص بتقييم أداء المستشفيات الملتحقة بمبادرة المستشفيات المراعية لسلامة المرضى، والتي ضمت مستشفيات خولة وإبراء وصحار، إضافة إلى مستشفى بدر السماء بروي، بحضور سعادة الدكتورة أكجمال مجتيموفا ممثلة منظمة الصحة العالمية بالسلطنة، وعدد من المسؤولين بالوزارة، وممثلي المستشفيات الأربعة، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام وزارة الصحة.

واستعرض الاجتماع تقرير خبراء منظمة الصحة العالمية- الذين يزورون السلطنة حاليا- والخاص بتقييم أداء المستشفيات الملتحقة بمبادرة المستشفيات المراعية لسلامة المرضى. وأبرز الاجتماع نقاط القوة في نظام العمل بتلك المستشفيات، بدءًا من القيادة والإدارة ومرورًا بإشراك المريض وأفراد المجتمع خلال فترة تقديم الخدمة الصحية، وأيضا الخدمات المقدمة بناء على الدليل والبرهان العلمي وانتهاء بسلامة المنشأة، والحرص على التعليم والتطوير المهني المستمر. وأوضح سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة الشؤن الصحية في كلمة له، الأهداف التي تسعى إليها وزارة الصحة لتأسيس نظام صحي متكامل يواكب المعايير العالمية. ومن جهته، أكد الدكتور أحمد بن سالم المنظري مدير عام مركز ضمان الجودة بالوزارة في كلمة له أن الهدف من عقد الاجتماع يتمثل في استعراض الجهود التي بذلت من قبل وزارة الصحة التي تسعى من خلالها إلى تأسيس نظام إدارة الجودة وسلامة المرضى في جميع المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة، بالإضافة الى تأسيس نظام الاعتماد الوطني.

بعدها.. قدّم خبراء المنظمة ملخصا للتقرير عن المستشفيات التي تم تقييمها حتى الآن، وهي مستشفيات خولة وإبراء ومستشفى بدر السماء بروي، وعرضوا من خلاله نقاط القوة وملاحظات التطوير، بما يكفل تقديم خدمة صحية ذات جودة عالية. وأبدى الخبراء إعجابهم بما وصلت إليه الخدمات الصحية في السلطنة، والجهود التي قامت بها تلك المستشفيات التي تم تقييمها. ويقوم الخبراء خلال هذه الأيام بزيارة مستشفى صحار الذي يعد آخر مستشفى يتم تقييمه ضمن جدول الزيارة.

تعليق عبر الفيس بوك