الكعبي: زيارة الوفد البرلماني البحريني للسلطنة تجسد متانة العلاقات التاريخية

 

مسقط - الرؤية

أعرب سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين المعتمد لدى السلطنة عن اعتزازه بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين والتعاون المشترك في مختلف المجالات، مشيرا إلى ما حققته الزيارة الأخيرة للوفد البرلماني البحريني للسلطنة من نتائج ملموسة تخدم مصالح البلدين الشقيقين.

وقال الكعبي بمناسبة اختتام الزيارة إنَّ هذه الزيارة تأتي في سياق النظرة الحكيمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى- حفظه الله ورعاه- وأخيه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- أيده الله- على أهمية التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين بما يعزز ويدعم العلاقات الأخوية في إطار مسيرة مجلس التعاون الخليجي. وأضاف الكعبي أن العلاقات التاريخية التي تمتد جذورها إلى التاريخ المشترك بين البلدين الشقيقين تشهد تطورا في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية والاجتماعية، وأن زيارة الوفد البرلماني لسلطنة عُمان الشقيقة يسهم في تعزيز التعاون بين السلطات التشريعية في الجانبين.

وأشاد سعادة السفير الكعبي بنتائج الاجتماعات التي تم عقدها وما حققته من نتائج إيجابية في سبل تعزيز العمل البرلماني المشترك والتعاون التشريعي وتبادل المبادرات البرلمانية والخبرات على مستوى الأعضاء والأمانة العامة للمجلس وتوحيد الموقف البرلماني العربي على مستوى القضايا والمستجدات على الساحتين الخليجية والإقليمية، مؤكدا على أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية في دعم القضايا المشتركة التي تحقق طموحات الشعوب العربية.

ووجه سعادته الشكر إلى أصحاب السعادة رئيس وأعضاء مجلس الشورى على حسن الاستقبال وكرم الضيافة للوفد البرلماني البحريني، مؤكداً أن هذه الزيارة ستكون منطلقاً للمزيد من التعاون بين المملكة والسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك