"رحلة الربع الخالي" في المتحف الوطني

مسقط - الرؤية

في إطار الأنشطة والفعاليات التي تُقام في المتحف الوطني، وتزامناً مع معرض عبور الربع الخالي بالمتحف الوطني، قدم محمد الزدجالي أحد أفراد فريق الرحلة مُحاضرة عن "رحلة عبر الربع الخالي"، وذلك في مركز التعلم بالمتحف.

وتطرق المحاضر إلى مسار الرحلة والصعوبات والمغامرات التي واجهت الفريق، وهي مغامرة خاضها اثنان من الرحالة العُمانييْن؛ هما: محمد الزدجالي وعامر الوهيبي، بقيادة الرحالة البريطاني مارك إيفانز، الذين قطعوا 1300 كم في صحراء مشهورة بصعوبة التنقّل عبرها بسبب عواصفها الرملية المدمّرة التي يزيد ارتفاعها على 400م. واستغرقت الرحلة 49 يوماً، عبروا خلالها صحراء الربع الخالي بدءاً من السلطنة للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وصولا إلى مدينة الدوحة في دولة قطر الشقيقة بمسافة 1300 كيلومتر سيراً على الأقدام وعلى ظهور الجمال في رحلة هي الثانية من نوعها في التاريخ الموثق. وانطلقت الرحلة في العاشر من شهر ديسمبر 2017 بمباركة سامية، لتثبت قدرة الشباب العماني على تحمل الصعاب لتحقيق الأهداف الجليلة، انطلاقا من الأخلاق الحميدة التي نشأوا عليها وغرس مفاهيم تحمل المسؤولية والاعتماد على الذات وتحمل المشاق في سبيل الوصول إلى الهدف.

وانطلق فريق الرحلة من مدينة صلالة بمحافظة ظفار في رحلة كان من المتوقع أن تستغرق 60 يوماً، واستغرقت 49 يوما فقط؛ نتيجة للمسافة التي قطعها الفريق بشكل سريع.

تعليق عبر الفيس بوك