عروض مسرحية متألقة مع انطلاق "الإبداع الشبابي"

مسقط - الرؤية

بدأت، مؤخرا، المرحلة الختامية لمسابقة المسرح؛ وذلك ضمن مسابقة الأندية للإبداع الشبابي للمرحلة الثالثة والختامية، وهي على مستوى السلطنة؛ حيث أقيم العرض المسرحي الأول لنادي سمائل، والذي جاء بعنوان "صالح للحياة"؛ وذلك على مسرح الكلية التقنية العليا بالخوير، بحضور خليفة بن سيف العيسائي رئيس اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي، وسط حضور الفنانين وطلاب وطالبات الكلية، إضافة إلى مُحبِّي ومُتابعي الفنون المسرحية. أما العرض الثاني، فكان لنادي النهضة بعنوان نسيا منسيا للمؤلفة الدكتورة وفاء الشامسية وإخراج عمير البلوشي.

مسرحية "صالح للحياة" للمؤلف عثمان الشطي تعكس حياة الإنسان في جميع من الطفولة، مرورا بالمراهقة، ثم الشباب، وصولا لمرحلة الشيخوخة؛ حيث عكست المسرحية أبرز العقبات والتحديات التي يُواجهها الإنسان في كافة مراحله بقالب كوميدي؛ حيث تفاعل الجمهور المتابع للمسرحية مع جميع الفصول.

العمل من تمثيل: سالم الرواحي، وأحمد الرواحي، ومالك السيابي، ووفاء الراشدية، وزمزم البلوشية، ونور الدين الغمارية.

وقال خليفة العيسائي رئيس اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي: إنَّ العروض المسرحية هي خاتمة التصفيات النهائية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي، وجاء انطلاقة مسابقة المسرح في مرحلته الختامية عبر عرض نادي سمائل الذي يأتي ضمن أفضل ستة عروض على مستوى محافظات السلطنة، والعرض الأول لنادي سمائل يأتي كممثل لأنديتي الداخلية والوسطى".

وأوضح محمد الرواحي أن فكرة المسرحية جاءت عبر المؤلف الكويتي عثمان الشطي، ووجه مخرج المسرحية الشكر للجمهور الذي حضر وللممثلين وطاقم المسرحية على الجهد الكبير، وذكر الرواحي أن المسرحية حصلت على المركز الأول على مستوى محافظة الداخلية، وتم التدرب عليها لأكثر من شهرين.

وبدوره، أكد الفنان طالب بن محمد البلوشي أنَّ المسرح شهد حراكا جميلا في السنوات الأربع الماضية، مضيفا أن هناك تشجيعا كبيرا من القطاع الحكومي، وكذلك مؤسسات القطاع الخاص، لدعم هذه الحركة المسرحية، وأشار إلى أن هناك ازدهارا للحركة المسرحية وعروضا مختلفة لباقي المحافظات على مدى ستة أيام.

وقالت الفنانة شمعة محمد على: إنَّ المسابقة عُرس مسرحي كبير لمختلف الأندية الرياضية المهتمة بالمجال. وفي الفترة المقبلة، ستكون هناك حاجة لفئات شبابية، وأن هذه المسابقات المسرحية تعمل على إخراج الكوادر الشبابية المتميزة في مختلف مجالات مسابقة المسرح من حيث التأليف والسينوغرافيا والإخراج والمكياج، مشيرة إلى أن خشبة المسرح منصة مثالية لعرض مختلف الأفكار والقضايا .

وأشاد الفنان ناصر الأخزمي بالعرض المسرحي الأول لنادي سمائل "صالح للحياة"، مضيفا أن العروض المسرحية القادمة ستكون بذات الجودة والتميز؛ لأنها تأهلت للمرحلة الختامية بعد أن تجاوزت مرحلة التصفيات على مستوى المحافظات.

تعليق عبر الفيس بوك