"عمان الاقتصادي 2018" يبحث مستقبل الشراكة بين القطاعين العام والخاص

مسقط - الرؤية

تُنظم وزارة التجارة والصناعة مُلتقى عُمان الاقتصادي في دورته السادسة خلال يومي 29 و30 أبريل 2018، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمحافظة مسقط، وبالتعاون مع شركة الاقتصاد والأعمال، وذلك في ظل التحسن الملموس في الأداء الاقتصادي بالسلطنة، وزيادة في الإنفاق الحكومي على البنية الأساسية، والرعاية الصحية، والإسكان، والتعليم، والسعي لرفع مساهمة القطاعات غير النفطية في الاقتصاد. ومن المتوقع أن يستقطب الملتقى حوالي 500 مشارك من المسؤولين والمستثمرين والمختصين من القطاعين العام والخاص في السلطنة ودول الجوار.

ويهدف ملتقى عُمان الاقتصادي السادس إلى تسليط الضوء على أبرز المشاريع التنموية والسياسات الحكومية، وسيجري تخصيص عدة جلسات لبحث الفرص الاستثمارية في كافة القطاعات الاقتصادية؛ وأبرزها: الموانئ واللوجستيات، والقطاع العقاري، والقطاع المصرفي، والقطاع الصحي، والاستثمارات المحلية والخارجية. ويتضمن برنامج الملتقى عددا من المحاور؛ أبرزها: آفاق الاقتصاد العماني في ظل تعافي الاقتصاد العالمي، والأهمية الإستراتيجية للموانئ في إرساء اقتصاد مستدام، والدقم كمركز لوجستي وسياحي وصناعي متكامل، وتنويع المحافظ الاستثمارية الخاصة والسيادية في الأسواق المحلية والعالمية، وكذلك التكنولوجيا المالية ((Fintech ومستقبل الصناعة المصرفية، وتمويل مشاريع البنى الأساسية والمشاريع العقارية، وآفاق الاستثمار في القطاع العقاري. كما سيتطرق الملتقى إلى تطوير الاستثمار في القطاع الصحي في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وآفاق النمو في قطاع التأمين في السلطنة.

ونجح ملتقى عمان الاقتصادي خلال الدورات السابقة في أداء دوره كمنصة رئيسية وفاعلة للتبادل والتلاقي بين ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وبين المستثمر المحلي والأجنبي.

تعليق عبر الفيس بوك