"التراث والثقافة" تختتم مشاركتها في مؤتمر الهندسة بجامعة السلطان قابوس

مسقط-الرؤية

تختتم وزارة التراث والثقافة -ممثلة في دائرة الترميم والصيانة- اليوم الأربعاء، مشاركتها في مؤتمر الهندسة المدنية والمعمارية الأول المقام بجامعة السلطان قابوس، خلال الفترة من 26 مارس ولمدة 3 أيام. حيث تأتي مشاركة الوزارة بهدف إبراز دورها في حفظ التراث العمراني العُماني وترميمه؛ وذلك عن طريق عرض تقنيات الترميم وطرق صنع المواد التقليدية العُمانية.

يُذكر أن المؤتمر تضمن 70 ورقة علمية، مُقسمة إلى برنامجين متوازيين في مجالي الهندسة المدنية والهندسة المعمارية، مقدمة من قبل 4 متحدثين رئيسيين، وحوالي 60 محاضرا متخصصا، ويركز على مواضيع متعلقة بهندسة البنية الأساسية، الطبوغرافيا المعمارية، ونظريات التصميم المعماري، والهندسة الإنشائية ومواد البناء، والصحة والسلامة البيئية، ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، والبناء والتنمية المستدامة، والمباني والتصميم الذكي، والموارد المائية وإدارتها، والهندسة الساحلية، والتصميم العمراني الصديق للبيئة، والهندسة البيئية والجيوبيئية، والتصاميم المقاومة للزلازل، والبناء التراثي، وتأهيل المباني.

وهدف المؤتمر إلى توفير أرضية نقاش وتبادل للمعلومات بين الأكاديميين والمهنيين المصممين والمنفذين للمشاريع المختلفة في مختلف القطاعات.

تعليق عبر الفيس بوك