تحت شعار "عين ترى الجمال".. بدء فعاليات أسبوع التصوير بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

بدأت في جامعة السلطان قابوس فعاليات أسبوع التصوير الحادي والعشرين لجماعة التصوير الضوئي، الذي تنظمه الجماعة سنوياً بهدف تعزيز ثقافة الضوء، وتأكيدًا على بقاء الفوتوغرافيا العمانية ومدى ازدهارها ونموّها، وذلك بحضور نخبة من المصورين من أعضاء الجماعة الجدد والقدامى بالإضافة إلى الخريجين.

كما يؤكد شعار أسبوع التصوير لهذه السنة "عين ترى الجمال" معنى أنّه ليست كل العيون كعين الفنان، فعين الفنان ترى الجمال ولو في أبسط الأشياء.

بدأت الفعاليات بتتويج المراكز الثلاث الأولى لمسابقة أسبوع التصوير حيث قدم المصور حسين البحراني كلمةً بالنيابة عن لجنة التحكيم المكونة منه والفنان أحمد بن عبدالله الشكيلي والمصور الفياب قاسم بن محمد الفارسي، وأشار البحراني بأنّ اللجنة اتبعت مبدأ الشفافية في اختيار الصور المقبولة والفائزة، حيث بلغ عدد الصور المقدمة للمسابقة 388 صورة لـ95  مصوّرا، وتم قبول 65 صورة لـ42  مصوّر، مضيفا أن مجمل المشاركات كانت جيدة المستوى، رغم أنّ بعضها اتسم بتكرار الفكرة أو ضعف التعديل والإخراج، لكن هذا أمر معتاد في العديد من المسابقات، كما أن إمكانيات وقدرات المشاركين تختلف من مصور لآخر، ومن الصعب أن نجد جميع المشاركات في أي مسابقة على مستوى واحد أو جودة واحدة.

كما تمّ الإعلان عن المراكز الثلاث الأولى وكان المركز الأول من نصيب حنان العاصمية بصورة (السوق) وقد التقطتها في سوق سناو خلال الرحلة السنوية التي تقيمها جماعة التصوير، وجاءت في المركز الثاني أروى الذهلية وفي المركز الثالث صبحة الخيارية.

وبعدها توجه الحضور إلى قاعة المعارض مع راعي المناسبة جمال بن سعيد الريامي مدير العلاقات العامة والإعلام لافتتاح المعرض بحضور الفنان المصور أحمد بن عبدالله البوسعيدي مدير الجمعية العمانية للتصوير ومدير مركز معارض الفياب في مسقط.

وتكريماً لذكرى فقيدي فن التصوير العماني بصورةٍ عامة وجماعة التصوير بصورة خاصة، أُسدلت ثلاث لوحات بأسماء المصورين محمد النهدي وأحمد العبادي وعمان العدوي بعبارات تصف بصمتهم الباقية في قلب الوسط الفوتوغرافي رغم رحيلهم.

 

تعليق عبر الفيس بوك