برعاية السفير المصري بالسلطنة

حشود كبيرة في احتفالية الجالية المصرية بعيد الأم

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

الرؤية - محمد إسماعيل

رعى سعادة محمد غنيم السفير المصري المعتمد لدى السلطنة، احتفال الجالية المصرية في السلطنة، بيوم الأم، الذي أقيم في متنزه مرح لاند بحديقة القرم الطبيعية.

وصاحب الاحتفال فعاليات ترفيهية متنوعة؛ حيث تضمن البرنامج العديد من الفاعليات والمسابقات الترفيهية الخاصة بالعائلات والأطفال، بجانب بطولة في كرة القدم للأكاديميات الرياضية في مسقط.

وتم تكريم "الأم المثالية" ضمن فعاليات الحفل، وقد فازت 6 أمهات بـ6 رحلات عُمرة، وقام سعادة السفير محمد غنيم بتسليم الجوائز للأمهات الفائزات؛ وهن: إصلاح عبدالحكيم، وأسمهان محمد أيوب، ومشيرة نجيب سليمان، وزينات حسين، وهالة عبدالمعطى خليفة، وسعاد محمد سليمان.

بدأ الحفل بعزف النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية والنشيد الوطني للسلطنة، ثم جاءت كلمة السفير المصري لدى السلطنة، والذي أثني على منظمي الحفل، وتعاون أبناء الجالية المصرية على تنظيم هذا الحفل، وإخراجه بهذه الصورة الرائعة.

وأشاد سعادته بكرم وحسن ضيافة الشعب العماني، مؤكدا أن السلطنة قيادة وشعبا في قلب المصريين، وأنَّ المصريين لا يشعرون بأنهم خارج وطنهم.

وفي السياق نفسه أكد منظمو الحفل أن الفعالية تهدف في المقام الأول لتوطيد مشاعر الحب والوئام بين أفراد الأسرة المصرية الموجودة بالسلطنة، وقد عبروا عن سعادتهم بخروج اليوم بشكل يليق بمصر وشعبها.

وقد شهد الاحتفال إقامة معرض للمشغولات اليدوية المصرية، وعيد ميلاد مجمع لمواليد شهر مارس من أبناء الجالية المصرية.

وقال إيهاب الدين طلعت المسؤول عن التنظيم: إنَّ عدد الذين حضروا الفعالية تجاوز 2000 شخص ما بين عائلات وشباب وأطفال، وقد انضم للفعاليات العديد من الجنسيات، واستمرت الفعالية من الظهر حتى منتصف الليل.

ومن ضمن فقرات الحفل قام الكابتن مصطفى عفروتو لاعب نادي صحم الحالي، والأهلي المصري السابق، بتسليم درع بطولة الأكاديميات لكرة القدم، التي تنافس فيها العديد من الفرق المصرية تحت 14 عاما دعما للأنشطة الرياضية المصرية بالخارج، وفاز بالبطولة أكاديمية المستقبل بقيادة د محمد مخلوف.

وعبر عفروتو عن سعادته بحضور هذا التجمع، والذي جعله يشعر بأنه وسط أهله في مصر، مضيفا أن الجالية المصرية فى السلطنة تعيش في بلد يحبونها ويحترمون قائدها وشعبها.

جدير بالذكر أن الدعوة لهذا التجمع بدأ على جروب "الجالية المصرية في سلطنة عمان"، وقد وقع إختيار "يوم مصري" ليكون عنواناً لليوم، الذي تنوعت فعالياته ما بين الاجتماعية والرياضية والتثقيفية والترفيهية.

 

تعليق عبر الفيس بوك