التعدين والموانئ والمناطق الحرة بمقدمة القطاعات المستهدفة.. و"تجنب الازدواج الضريبي" قريبا

صندوق استثماري مشترك يمهد لمرحلة جديدة من التعاون بين السلطنة ومصر

 

مسقط - الرؤية- العمانية

علمت "الرؤية" أنَّ المباحثات العمانية المصرية التي عقدت على مدى الأيام الثلاثة الماضية، قد شهدت دفعة في العلاقات الثنائية بين البلدين، على المستويين السياسي والاقتصادي، وبحسب مصادر مطلعة ومسؤولة فإنَّ المباحثات أسفرت عن الاتفاق على دراسة إنشاء صندوق استثماري عماني مصري مشترك لتعزيز الاستثمارات في عدد من القطاعات الواعدة.

هذا وقد غادر البلاد، ظهر أمس، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والوفد المرافق لفخامته، بعد زيارة دولة للسلطنة استغرقت ثلاثة أيام، التقى خلالها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-؛ حيث كان في وداع فخامة الضيف في المطار السلطاني الخاص صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء.

وقبل المغادرة، التقى فخامة رئيس جمهورية مصر العربية بضيافة قصر العلم العامر بمسقط أمس مع عدد من رجال الأعمال العمانيين، ضمن زيارة الدولة التي قام بها فخامته للسلطنة واختتمت أمس. وقال معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة إن اللقاء شهد طرح بعض الأفكار الخاصة بقطاع التعدين في مصر، وقطاع الموانئ والمناطق الحرة، علاوة على أفكار تتعلق بزيادة حركة الطيران بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى فكرة تفعيل مجلس رجال الأعمال بين البلدين، والفرص المتاحة في الصناعات الغذائية والبتروكيماويات.

وفي سياق ذي صلة، ناقش معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية مع معالي الدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمصر آليات تعزيز الأنشطة الاقتصادية والتجارية وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة في قطاعات التعدين والسياحة والموانئ والصناعات المختلفة والتأكيد على ضرورة تحفيز المستثمرين من كلا الجانبين، من أجل الدخول في استثمارات مشتركة في تلك القطاعات. كما تم التطرق خلال المقابلة إلى الإجراءات المتعلقة باتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين.

تعليق عبر الفيس بوك