"مازدا".. القوة الداعمة خلف تتويج منتخبنا بـ"خليجي 23"

 

مسقط - الرؤية

دخل المنتخب الوطني العماني العام الجديد بأبهى صورة ممكنة؛ حيث توج بلقب "خليجي 23" عقب فوزه على منتخب الإمارات العربية المتحدة في المباراة النهائية التي أقيمت على إستاد جابر الدولي بالكويت، وهي المرة الأولى في تاريخ المنتخب التي يتوج فيها بالبطولة خارج أرض السلطنة، بعدما ظفر بها في عام 2009 عندما استضافت السلطنة البطولة.

وغمر الفخر مازدا ومركز تاول للسيارات الوكيل الحصري لمازدا في السلطنة لكونه القوة الداعمة خلف أداء المنتخب الرائع وذلك لأنه الشريك الرسمي لاتحاد كرة القدم العماني منذ عام 2014، كما قدموا تهانيهم الحارة إلى المنتخب تقديرا للأداء الاستثنائي والتتويج بالبطولة، وعقب التتويج مباشرة انتشرت الاحتفالات في ربوع السلطنة وتوشح المحتفلون الأعلام ورفعوا صورة السلطان قابوس بن سعيد – حفظه الله ورعاه - ابتهاجا بالظفر بالبطولة، وعند العودة إلى مسقط، تلقى المنتخب ترحيب الأبطال في حفل رسمي أقيم بمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر، حيث تجمع الآلاف من المشجعين لتقديم دعمهم وتقديرهم. وشهد طريق المنتخب نحو التتويج انطلاقة متعثرة حيث خسر المنتخب في أول مباراة من مباريات المجموعة (أ) 1-0 ضد الإمارات العربية المتحدة. وعقب ذلك، سرعان ما عاد المنتخب إلى المسار الصحيح عندما تغلب على الدولة المضيفة الكويت 1-0 في الجولة الثانية للمباريات، وتابع ذلك بفوز 2-0 على المملكة العربية السعودية ليتصدر المنتخب المجموعة. ومن جانب آخر في المجموعة (ب)، تصدرت العراق المجموعة، وحلت البحرين ثانيا ومن ثم قطر واليمن تباعا. وفي نصف النهائي تغلب المنتخب الوطني على البحرين بنتيجة 1-0 ليتأهل إلى النهائي لمقابلة المنتخب الإماراتي الذي بدوره تغلب على المنتخب العراقي بضربات الحظ الترجيحية بعد انتهاء الوقت الرسمي بالتعادل السلبي. وأقيم النهائي المثير بين المنتخب العماني والإماراتي في ليلة السادس من يناير، وفي خضم ضياع العديد من الفرص التهديفية من قبل الجانب العماني خلال المباراة، تحولت الأمور لصالح المنتخب الإماراتي عندما تم منحهم ضربة جزاء، بينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، ولكن حارس سامبا الخليج فايز الرشيدي تمكن من صد ضربة الجزاء وإحياء آمال السلطنة من جديد خلال الوقت الأصلي والإضافي الذي انتهى بالتعادل السلبي. وعند ضربات الحظ الترجيحية تصدى فايز الرشيدي مجددا بطريقة إعجازية لإحدى ضربات الجزاء فيما تمكن نجم السلطنة محسن الخالدي من تسجيل ضربة الانتصار لتنتهي 5-4 لصالح السلطنة.

وأعرب رياض علي سلطان المدير العام لمركز تاول للسيارات عن تمنياته بالتوفيق للمنتخب، وقال: "جلب المنتخب العماني المجد لهذه الأمة العظيمة"، مضيفًا أن مازدا الراعي الرسمي للاتحاد العماني لكرة القدم منذ عام 2014، قدمت دعما كبيرا للمنتخب.

تعليق عبر الفيس بوك