الصلتي يتألق في أولى حلقات "شاعر المليون"

...
...
...
...
...
...

أبوظبي - الرؤية

بمشاركة عمانية لهذا الموسم بعدد 3 شعراء، انطلقت على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، أولى الحلقات المباشرة للبرنامج الشعري الأول في العالم العربي "شاعر المليون"، وسط أجواء تنافسية كبيرة؛ إذ شهدت هذه الدورة ازدياداً ملحوظاً في أعداد الشعراء المتقدمين للمسابقة، طمعًا بالوصول لقاعدة جماهرية هي الأوسع في تاريخ الشعر؛ حيث يعد "شاعر المليون" البرنامج الأكثر متابعة بعدما حقق نسبَ مشاهدة عالية جدا فاقت جميع التوقعات، منذ انطلاقة موسمه الأول.

وتألق شاعرنا نبهان الصلتي في الأمسية، وألقى أبياتاً من قصيدة "سحابة الحبر"، حازت إعجاب الحضور.

وتتضمن المرحلة الأولى ثماني أمسيات، يتنافس في كل واحدة منها ستة شعراء، ويتأهل فيها ثلاثة فقط، واحد بقرار اللجنة، واثنان بتصويت الجمهور. أما المرحلة الثانية، فيتنافس فيها 24 شاعراً، مقسمين إلى أربع حلقات، يتأهل في كل حلقة ثلاثة شعراء، اثنان بالتصويت وواحد بقرار اللجنة، وفي المرحلة الثالثة سيتنافس 12 شاعراً من خلال حلقتين، وفي كل واحدة يتأهل ثلاثة شعراء كذلك، اثنان بتصويت الجمهور وواحد عبر اللجنة.

وفي الحلقة الختامية، يتنافس 6 شعراء من خلال جمع نسب تصويت الجمهور، ودرجات لجنة التحكيم التراكمية من المرحلة السابقة، ويتم ترتيبهم في خمسة مراكز أولى، يحصل الخامس على مليون درهم، والرابع على مليونين، والثالث على ثلاثة ملايين، والثاني على أربعة ملايين، والأول على خمسة ملايين درهم، إضافة لبيرق الشعر ولقب شاعر المليون.

تعليق عبر الفيس بوك