اكتسبن مهارات استخدام آلات الخياطة والحاسب الآلي والتواصل بالإنجليزية

"تنمية نفط عُمان" تحتفل بتخريج 117 مواطنة في برنامج تدريبي مؤهل لسوق العمل

 

صلالة – الرؤية

رعى سعادة الدكتور أحمد بن عبدالله العمري – مستشار الشؤون الفنية بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار – احتفال شركة تنمية نفط عُمان أمس بتخريج 117 مواطنة في برنامج تدريبي – بدعم من الشركة – أهّلهن للالتحاق بقطاع صناعة الملابس. وأقيمت الفعالية في فندق كراون بلازا بصلالة.

وأكملت الباحثات عن عمل بنجاح برنامجاً تدريبياً استمر ستة أشهر، اكتسبن خلالها تقنيات استخدام آلات الخياطة ومهارات التواصل باللغة الإنجليزية واستخدام الحاسب الآلي. وستعمل الخريجات في مصنع فاشن أبارلس ش م م ومصنع آرك جارمنت للملابس في المنطقة الحُرة بصلالة.

 

ويشار إلى أنَّ هذه المجموعة هي أول دفعة تتخرج من هذا البرنامج الذي يستهدف عموماً تدريب 450 مواطنة خلال ثلاث سنوات، على أن يعملن جميعاً في هذين المصنعين بعد نجاحهن في اجتياز التدريب.

وقال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بالشركة: مسرورون بتمكن هذا البرنامج التدريبي من تأهيل هؤلاء الفتيات للحصول على وظائف في قطاع صناعة الملابس. وهذا الإنجاز هو أحد أفضل الأمثلة على أسلوب عملنا مع الشركات المتعاقدة معنا لتعزيز تمكين المرأة العمانية وتوظيفها عبر رفدها بالتدريب والدعم اللوجستي الأمثل. ونؤكد أنَّ شركة تنمية نفط عُمان تكرّس كافة جهودها من أجل دعم مسيرة الاقتصاد الوطني، ونحن ملتزمون بتوسيع نطاق جهودنا على صعيد إيجاد فرص العمل وتنويع أشكال الدعم لتشمل القطاعات الاقتصادية الأخرى خارج قطاع النفط والغاز.

ويشار إلى أن دورة الخياطة – التي اشتملت على التدريب الفني والتدريب على رأس العمل – يديرها المعهد العربي للتدريب بصلالة، وتنفّذ تحت مظلة برنامج شركة تنمية نفط عُمان للأهداف الوطنية، وقد نجح البرنامج – الذي دشن عام 2011 –حتى الآن في إيجاد نحو 45 ألف فرصة عمل وتدريب وإعادة استيعاب للباحثين عن عمل. وتأتي الشركة في صدارة المساهمين في تمكين المرأة من خلال مشروعها "بنات عُمان" الذي استفادت منه حتى الآن 300 مواطنة من ذوي الدخل المحدود تدرّبن على صناعة الحرفيات العمانية التقليدية واكتسبن المهارات اللازمة لتحقيق عائدٍ مجزٍ وتأسيس مشاريعهن الخاصة.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك