اليوم.. 50 صورة في "عمان سحر الطبيعة والكائنات" ببيت الزبير

مسقط - العمانية

تفتتح مؤسسة بيت الزبير، مساء اليوم الإثنين، معرضًا يحمل عنوان "عمان سحر الطبيعة والكائنات"، لمصور الفياب الدكتور حمد بن محمد الغيلاني، في "بيت العود" ببيت الزبير، تحت رعاية معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية.

يضم المعرض -الذي يستمر حتى 25 يناير الجاري- 50 صورة متنوعة العناصر والأساليب التي تعكس سحر الطبيعة العمانية.

يُذكر أن الدكتور حمد الغيلاني حاصل على درجة الدكتوراه في مجال البيئة البحرية من المملكة المتحدة في العام 2007، وكان يعمل في مجال البيئة والتنوع البيولوجي لأكثر من ستة وعشرين عاما. وقد قام بالعديد من الأبحاث والدراسات البيئية حول البيئة والتنوع البيولوجي والتغيرات المناخية في عمان. وسافر إلى أماكن مختلفة في عمان والشواطئ والقرى والجبال، وأخذ العديد من الصور لمعظم زياراته.

حصل الغيلاني على لقب "الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي"، إضافة للاتحاد الدولي للتصوير الضوئي والجمعية العمانية للتصوير الضوئي، ولديه عدد من المشاركات في المسابقات والمعارض المحلية والدولية. ويسعى الدكتور حمد الغيلاني من خلال عمله المتواصل في مجال البيئة والتنوع البيولوجي والتصوير الفوتوغرافي إلى توثيق التنوع الكبير والفريد للبيئة في السلطنة مع مكوناته وثرائه، وإدخاله إلى المجتمع العماني والزوار، فضلا عن إنشاء موسوعة متكاملة للمواقع الطبيعية، وأنواع مختلفة من المخلوقات الموجودة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك