إنجازات متعددة سطرها رياضيو السلطنة في 2017

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

 

المنتخب العسكري بطلا للعالم .. والمشايخي يحصد فضية العالم لألعاب القوى

هيثم الزدجالي ينتزع ذهبية العالم لبناء الأجسام بإسبانيا

و5 ميداليات لمنتخباتنا الوطنية في دورة التضامن الإسلامي بأذربيجان

 

الرؤية – عادل البلوشي

 

سجلت الرياضة العمانية إنجازات جيدة في عام 2017، بمختلف الألعاب الرياضية الجماعية والفردية، وﻳﺴﺘقبل ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﻮﻥ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﺑﺂﻣﺎﻝ ﻭﺗﻄﻠﻌﺎﺕ أكبر ويحقق فيه المجال الرياضي طفرة نوعية في مسيرة الرياضة العمانية وأن يشهد مزيدا من النجاحات. 

 

 

المنتخب العسكري بطلا للعالم

 توج المنتخب العسكري لكرة القدم بلقب بطولة كأس العالم العسكرية الثانية التي استضافتها السلطنة خلال الفترة من 15-28 من يناير الماضي، عقب انتصاره في المباراة النهائية للبطولة على نظيره المنتخب القطري بركلات الجزاء الترجيحية 4/1 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، وذلك خلال اللقاء الختامي الذي جمع الفريقين بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

 

فضية المشايخي

حصل لاعب منتخبنا الوطني لذوي الإعاقة محمد المشايخي على فضية منافسات دفع الجلة لفئة F32 رجال بعد تسجيله مسافة قدرها / 10.49/ متر في أول إنجاز عماني في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة التي أقيمت بالقرية الأولمبية بمدينة لندن بالمملكة المتحدة.

 

 ذهبية وفضية في إسبانيا

حصل لاعب منتخبنا الوطني لبناء الأجسام هيثم بن صادق الزدجالي على الميدالية الذهبية في وزن 85 كجم، كما حصل اللاعب أحمد بن سالم الحارثي على الميدالية الذهبية في وزن 90 كجم، واللاعب عبد الله الجابري على الميدالية الفضية في وزن  75 ضمن منافسات بطولة العالم لبناء الأجسام 71 والتي أقيمت في مدينة بندروم بمملكة إسبانيا.

 

 

 

 

بطولة الطائرة الشاطئية

 

نجحت السلطنة ممثلة بالاتحاد العماني للكرة الطائرة في استضافة البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر على الملاعب الرملية بشاطئ القرم، حيث حصل المنتخب الوطني (أ) على المركز الثاني والميدالية الفضية بعد أن كان قريباً من تحقيق لقب البطولة إلا أن عامل الخبرة والمستوى الفني الكبير للاعبين القطريين رجحت النتيجة لصالحهم وفازوا بنتيجة 2/0 إلى جانب حصول المنتخب الوطني (ب) على المركز الرابع بعد خسارته في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع أمام المنتخب اللبناني (أ).

 

 موسم ناجح للحارثي

أنهى فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة بطل السلطنة أحمد الحارثي موسمه الناجح بالتتويج المستحق بلقب بطولة بلانك بان في فئة برو أم وذلك على حلبة كاتولينا بمدينة برشلونة الإسبانية بمشاركة 48 فريقاً وذلك برصيد 116 نقطة.

 

 الحبسي رابع العالم للكارتينج

أضاف ممثل السلطنة المتسابق في رياضة الكارتينج شهاب بن أحمد الحبسي إنجازاً، بعدما واصل تألقه في البطولات الدولية والعالمية وجاء بالمركز الرابع في منافسات بطولة العالم للكارتينج والتي أقيمت خلال الفترة من 22 – 26 من شهر سبتمبر الجاري على حلبة "بي أف أي" ببريطانيا.

 

بطولة كأس العرب للطاولة

استضافت السلطنة منافسات بطولة كأس العرب السادسة عشرة لكرة الطاولة ممثلة باللجنة العمانية لكرة الطاولة بالتعاون مع الاتحاد العربي لكرة الطاولة خلال الفترة من 15-20 أغسطس 2017م.

وفي سياق متصل فاز عبد الله بن محمد بن سعيد بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة عن منطقة دول الخليج العربي وجاء فوزه بهذا المنصب على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة الطاولة غير العادي على هامش بطولة كأس العرب السادسة عشرة لكرة الطاولة.

 المشاركة بكأس العالم للطاولة

شاركت السلطنة ممثلة باللجنة العمانية لكرة الطاولة في بطولة العالم لكرة الطاولة بألمانيا في شهر يونيو الماضي للمرة الأولى، كما شاركت اللجنة في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة الطاولة والتي أقيمت على هامش البطولة.

 

التقاط الأوتاد

 ضمنت السلطنة بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد 2018م، بعد أن أحرزت المركز الثاني بمنافسات بطولة تصفيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد في مجموعتها الأولى والتي نظمها الاتحاد العماني للفروسية تحت إشراف الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بمشاركة خمس دول، وهي: سلطنة عُمان، وقطر، واليمن، والأردن، وبريطانيا ونالت السلطنة ثلاث فضيات بينما توج المنتخب اليمني باللقب وجاء المنتخب الأردني ثالثا.

 برونزية آسيوية للسليماني

تمكن نجم منتخبنا الوطني لألعاب القوى محمد السليماني من تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة 2000 متر موانع، ضمن منافسات اليوم الأخير للبطولة الآسيوية الثانية للناشئين والناشئات التي استضافتها العاصمة التايلندية بانكوك بمشاركة 41 دولة. 

 

دورة التضامن بأذربيجان

اختتم عداؤو منتخبنا الوطني مشاركتهم بدورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الرابعة حيث حصلوا على ميداليتين برونزيتين للسلطنة، وأضاف الفريق برونزية جديدة للسلطنة في مسابقة التتابع 4*400 متر. وكانت الميدالية الأولى للسلطنة في مسابقات ألعاب القوى قد حققها العداء بركات الحارثي في سباق 100 متر محققاً زمنًا وقدره 10.35 ثانية.

كما حصل الفريق الوطني للرماية على الميدالية الفضية في مسابقة المسدس الهوائي (المختلط) لمسافة 10 أمتار وكانت الميدالية الأولى للسلطنة في هذه الدورة قد جاءت عبر الرامي الدولي سعيد الهاشمي ممثلة في الميدالية البرونزية لمسابقة المسدس السريع لمسافة 25 مترا، وأضاف الرامي الدولي إسماعيل العبري ميدالية فضية للسلطنة في مُسابقة المسدس الحر، وفاز الرامي الدولي حمد الخاطري بالميدالية البرونزية في مسابقة البندقية (ثلاثة أوضاع) لمسافة 50 مترا. لراميين هما إسماعيل العبري ووضحى البلوشية.

وكانت المحكمة العمانية فاطمة الحارثية قد شاركت في إدارة مباريات مسابقة السلة للسيدات 3×3 في دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي أقيمت في العاصمة الأذربيجانية باكو .

 

كأس ودية الصين للقدم الشاطئية

 

ظفر منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية بكأس البطولة الدولية الودية لكرة القدم الشاطئية بعد مباراة جمعته مع المنتخب الماليزي، والتي استضافتها الصين خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر بمشاركة 4 منتخبات وهي الصين وأفغانستان وماليزيا بالإضافة إلى منتخبنا الوطني.

 

4 ميداليات لبناء الأجسام

 

حصل لاعبو مُنتخبنا الوطني لبناء الأجسام على 4 ميداليات في البطولة الآسيوية لبناء الأجسام، في نسختها الـ51، والتي أقيمت منافساتها في منغوليا خلال الفترة من 18-21 من مايو الجاري، بمشاركة عدد كبير من الدول الآسيوية؛ حيث حقَّق اللاعبُ فيصل المطاعني الميدالية الفضية في وزن 90 كجم، و3 ميداليات برونزية للاعب جمال الحمداني في وزن 55كجم، ومحمد العجمي في وزن 90 كجم، وعبدالله الرحبي في وزن 95 كجم.

 

 هوكي الجليد ثالث آسيا

أحرز المنتخب الوطني لهوكي الجليد برونزية كأس آسيا والتي اقيمت بدولة الكويت بمشاركة أربعة منتخبات خلال شهر أبريل 2017م.

 

الزبير عضوا في الأولمبية الدولية

اختير خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية رسميا عضوا باللجنة الأولمبية الدولية جاء ذلك في اجتماعات الدورة الـ131 التي عقدت في ليما ببيرو ويُعد هذا الاختيار إنجازا رياضيا يضاف إلى الحركة الأولمبية العمانية التي بدأت تجني ثمار الجهود الكبيرة التي يقوم بها مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية في دعم الرياضة العمانية في مختلف المحافل الدولية.

 

الجامعي للصالات يتأهل لمونديال العالم

حقق المنتخب الجامعي لكرة القدم للصالات إنجازا آسيويا بحصوله على الميدالية الفضية والتي ضمن من خلالها التأهل إلى مونديال العالم في كازاخستان خلال أغسطس 2017، وقد جاءت مشاركة منتخبنا الوطني الجامعي في البطولة الآسيوية الجامعية الثالثة لكرة القدم بالصالات التي احتضنتها مدينة ينشوان الصينية خلال الفترة من 18 إلى 25 من الشهر الجاري وذلك من خلال تقديم مستويات طيبة، فاز في 4 لقاءات وتعادل في لقاء واحد، وخسر المباراة النهائية أمام منتخب جامعات إيران الذي حل في المركز الأول، ليحافظ على لقب النسختين الأولى والثانية، ويحل منتخب جامعات كازاخستان في المركز الثالث على حساب منتخب جامعات الصين.

 

تعليق عبر الفيس بوك