اليوم .. تدشين مبادرة "سفراء مرشد" لاكتشاف مواهب الطلاب الصحفية

 

مسقط - الرؤية

تُدشن مجلة مرشد، اليوم الخميس بمقرها، مبادرة "سفراء مرشد"، وهي مبادرة جديدة تنطلق بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتهدف إلى تأهيل 30 طالبا وطالبة من مدارس محافظة مسقط، ليكونوا مندوبين لمجلة مرشد مستقبلا.

ومن المقرر أن يشهد حفل التدشين حضور مسؤولين من وزارة التربية والتعليم ومعلمين من المدارس المشاركة في المبادرة. وقال حمود بن علي الطوقي الناشر لمجلة مرشد إن المبادرة تهدف إلى تأهيل الطلاب وتدريبهم لتنمية مهاراتهم في مجال الصحافة، مشيرًا إلى أن المبادرة لاقت ترحيبا من قبل وزارة التربية والتعليم؛ حيث تم ترشيح 30 طالبا وطالبة للمشاركة في هذه المبادرة من خمس مدارس من محافظة مسقط. وأضاف أنه سيتم تعريف الطلاب بأبجديات العمل الصحفي، وسيتم تقسيم الطلاب المشاركين إلى ثلاث فئات؛ الفئة الأولى تسمى مجموعة الفراهيدي، وستتخصص في جوانب التحرير الصحفي، أما المجموعة الثانية فتحمل اسم نجيب محفوظ وسيكون عملها في مجال كتابة القصة، بينما المجموعة الأخيرة ستحمل اسم ناجي العلي، وستتخصص في الرسومات الكاريكاتيرية، وسيتم تأهيل المشاركين وصقل قدراتهم من خلال إلحاقهم بالورش التدريبية تحت إشراف مجلة مرشد. وبين أن المشاركين في المبادرة سيتمكنون من العمل كمندوبين لمجلة مرشد، وسيتم تسليمهم بطاقات مجلة مرشد تحمل صفة مندوب صحفي. وتابع الطوقي قائلا إن المبادرة يسجري تعميمها على باقي المحافظات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

يشار إلى أن مجلة مرشد مستمرة في تنظيم مبادرتها "هيا نقرأ مع مرشد"؛ حيث جرى تنظيم ورش عمل لأكثر من 18 مدرسة في مختلف محافظات السلطنة، واستفاد منها ما يزيد عن 1000 طالب وطالبة من فئة مدارس الحلقة الأولى.

تعليق عبر الفيس بوك