المقبالي يفوز بالمسابقة الشعرية لأمسية مصفاة الدقم

الدقم - الرؤية

أقيمت الأمسية الشعرية الثانية لمصفاة الدقم، تحت رعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى، بحضور عدد من شيوخ وأعيان ورشداء محافظة الوسطى، وشهدت حضورا وتفاعلا جماهيريا كبيرا، وازدانت أجواؤها بالقصائد الشعرية التي ألقاها الشعراء المشاركون في الأمسية، ولاقت قبولا واستحسانا من الحضور.

ودعما للمواهب الشعرية المحلية، تم الإعلان عن اسم الشاعر الفائز بمسابقة الأمسية الشعرية التي أقيمت عبر حسابات مصفاة الدقم على وسائل التواصل الاجتماعي، وكانت من نصيب الشاعر أحمد بن سويرح المقبالي، الذي فاز بالمركز الأول بعد منافسة مع عدد من الشعراء الموهوبين في الساحة المحلية، وألقى الشاعر الفائز قصيدته الفائزة التي لاقت استحسانا كبيرا من الجمهور.

واستضافتْ الأمسية في نسختها الثانية عددا من الشعراء المرموقين في الساحة المحلية والخليجية، كالشاعر فيصل العدواني من دولة الكويت الشقيقة، والشاعر حمود بن وهقة اليحيائي، والشاعر كامل البطحري، والشاعر عبود بن سعود الجنيبي من أبناء محافظة الوسطى.

وتنوعت القصائد الشعرية التي ألقاها الشعراء المشاركون بين القصائد الوطنية والعاطفية وقصائد الحكمة والفخر والاعتزاز بالوطن...وغيرها من الأغراض الشعرية. وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع الشعراء أثناء إلقائهم للقصائد، واستمتعوا بالأبيات الشعرية التي ألقاها الشعراء على مسامعهم.

وألقى جاسم بن حسن العجمي رئيس الاستدامة المؤسسية بمصفاة الدقم، كلمة؛ قال فيها: ارتبطت الثقافة العمانية بشكل وثيق بالمجال الشعري منذ القدم، وحفلت الساحة العمانية بالعديد من الأسماء البارزة في المجالات الشعرية والثقافية والأدبية. ويعد دعم الأرث المحلي وتعزيزه للنهوض به إلى آفاق أرحب من التميز من ضمن الأدوار التي نسعى لتحقيقها في مصفاة الدقم.

وقال الشاعر كامل البطحري: يعكس الشعر الحالة النفسية للشاعر من خلال الظروف والمواقف التي يمر بها في حياته، فتارة يعبر عن فرحه وتارة يعبر عن حزنه، وأحيانا يعبر عن مشاعره الوطنية الجياشة من خلال قصائده الشعرية. سعدت جدا بتواجدي بين نخبة من الشعراء في هذه الأمسية الرائعة، كما أنني سعيد جدا بلقاء الجمهور والتواصل معه بشكل مباشر، وأشكر مصفاة الدقم على التنظيم المميز لهذه الفعالية، التي نتنمى لها التوفيق والاستمرارية في الأعوام القادمة بإذن الله، لتكون منصة لدعم الطاقات الشبابية، وتحفيزها على بذل مزيد الجهد للتميز والتألق في إسعاد الجماهير.

وجاء تنظيم الأمسية في إطار الجهود التي تبذلها مصفاة الدقم لتعزيز الجوانب الثقافية والفنية في المجتمع، والتي تعد إحدى الركائز المهمة في عمل المصفاة في مجال المسؤولية الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك