"من الغيم" .. الشعر عندما يتحقق ويتألق على (هلا أف أم)

 مسقط - الرؤية

يأتي البرنامج الشعري الإذاعي المتفرد "من الغيم" عبر أثير أول إذاعة خاصة في سلطنة عمان (هلا أف أم)، الإثنين أسبوعياً ، من التاسعة وحتى العاشرة مساء، محملا ببوح شعري في إطلالته الجديدة والتي باتت تشكل حالة أدبية خاصة في السلطنة، حيث تعدد الوسائط وتنوع الأصوات التي تبوح بعبق الكلمة المتميزة.

البرنامج الإذاعي "من الغيم" يأتي مكملا للدورة البرامجية الحالية لإذاعة (هلا أف أم)، أول إذاعة خاصة في السلطنة، المباشرة منها والمسجلة، والتي دائما ما تكون جزءاً من التفاصيل اليومية، خاصة وهي تقترب من واقع وطموحات المستمع المتعددة. البرنامج من إعداد وتقديم الشاعر مازن الهدابي وإخراج نصر الحوسني.

 حول البرنامج يقول مازن الهدابي: أنا سعيد جدا بهذا التواصل مع ساحة الشعر في السلطنة من خلال إذاعة  هلا اف ام  ومن برنامج من الغيم على وجه الخصوص، خاصة وأننا نعمل على إيجاد فقرات تقترب في حقيقتها من نبض ساحتنا الشعرية في عمان من أقصاها لأقصاها، ومن خلال هذا البرنامج نسافر بأمتعة الشعر الجميل إلى الذوق العام الرفيع، مع العمل على مسايرة ما تقدمه الوسائط المتعددة حيث سبل التطور والتقدم فيما يخدم الشاعر العماني، وهنا في هذا البرنامج فتحنا أبواب الشعر أمام الجميع لنتفرد عن غيرنا.

 وحول فقرات البرنامج الذي يذاع مسجلا يقول الهدابي: لدينا العديد من الفقرات أهما (شاعر من الغيم)، وفيها يتم استضافة شاعر عماني نستعرض تجربته، ونحاول أن نكون أكثر قربا منه من خلال الحوار المفتوح، بالإضافة إلى أننا سنستمع إلى قصائده المتنوعة مما قدمه في ضوء تجربته الشعرية، أما فقرة (حبر وسراج) فهي تقدم تجربة لشاعر عماني له حضور أدبي شعري خلال السنوات الماضية ونحاول أن نكتشف عوالم أولئك الشعراء الذين رحلوا عن عالمنا الأدبي، ونستعرض تجاربهم ومدى تأثير ذلك تصاعديا على واقع الشعر في عمان، مع تسليط الضوء على هذه التجارب وتناول نصوص تلك التجارب الشعرية.

وأضاف مازن الهدابي أن من بين فقرات هذا البرنامج (قصة وقصيدة) وهذه الفقرة خاصة بالشعر الفصيح، ويعدها ويقدمها الشاعر المتميز مشعل الصارمي، وتتضمن قصة قديمة خرجت منها قصيدة عرفها الناس أو لم يتعرفوا عليها بعد، إضافة إلى فقرة (سوشيال ميديا) ومن خلالها نقوم باختيار أبيات من الوسائط المتعددة ونقدمها للمتلقي في قوالب شعرية متتابعة.

وتحرص إذاعة(هلا أف أم) في دورتها البرامجية الإذاعية الحالية على تقديم برامج متنوعة من بينها (سلم وثعبان) و(صباحكم عماني) و (كل الأسئلة) و (هلا كافية لايف) مع جلسات وناسة 2017 والتي تبث في السلطنة حصرياً على الإذاعة وغيرها.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك