جامعة صحار تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من الفوج الـ16

...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

تحت رعاية معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي نائب رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني، احتفلت جامعة صحار، مساء الخميس، بتخريج الدفعة الثانية من الفوج الـ16 من طلابها، وذلك على مسرح الجامعة المفتوح بالحرم الجامعي بولاية صحار، بحضور عدد من أصحاب السعادة وأعيان ولاية صحار ومسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة بمحافظة شمال الباطنة، إضافة لأولياء الأمور، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة.

وضم الحفل الطلاب الحاصلين على الدبلوم والدبلوم المتقدم في تخصصات الجامعة المختلفة من مختلف كلياتها الست، وقد بلغ عدد الخريجين 527 خريجا وخريجة؛ منهم: 469 حاصلا على الدبلوم، و58 حاصلا على الدبلوم المتقدم.

وقد بدأ الحفل بالسلام السلطاني، ثم تلاوة من القرآن الكريم، بعدها ألقى البروفيسور باري وين رئيس جامعة صحار، كلمة الجامعة؛ رحب فيها بمعالي راعي الحفل والحضور، وهنأ الخريجين بمناسبة تخرجهم؛ حيث قال: "أود أن أقدم أجمل التهاني لكل خريج وخريجة يحتفل اليوم بهذه المناسبة، إن رؤية صاحب الجلالة الثاقبة للتعليم سوف تضمن لهذا البلد مواصلة التقدم والرقي. تعد الجامعات في عالمنا المعاصر العامل الرئيسي لجلب الرخاء الاقتصادي والرفاه الاجتماعي، وتسعى جامعة صحار إلى أن تلعب دورا رياديا في ذلك. لقد سعدنا بالمشاركة في برنامج "تنفيذ" لوضع خطة اقتصادية للسلطنة مدتها خمس سنوات بناء على المشورة الحكيمة لمعالي الدكتور علي السندي وزير التجارة والصناعة.

سوف يسعى برنامج "إنتاج صحار" إلى خلق فرص وظيفية جديدة في إطار التنوع الاقتصادي، كما سيكون له تأثير إيجابي على حياة الناس في منطقة شمال الباطنة.

لقد تمَّ إنشاء هذا الصرح الجامعي العملاق بفضل الجهود الجبارة لعديد من الأطراف، وسوف تلحظون مزيدا من التطور والازدهار الذي يطرأ على هذا الصرح خلال فترة إشرافنا على إدارته.. مباشرة وراء هذا المسرح، يوجد مركز مصادر التعلم لجامعة صحار، تم افتتاح هذا الصرح الرائع في شهر سبتمبر من سنة 2015، وقد أسهم منذ ذلك الوقت في إثراء التجربة التعليمية للطلاب، ويمثل هذا المبنى تجسيدا لالتزام مجلس الامناء بإنشاء مرافق تعليمية على درجة عالية من الجودة، ونحن ممتنون لالتزامهم، رؤيتهم، توجيههم ودعمهم اللامتناهي، كما أود أن أغتنم الفرصة لشكر موظفي الجامعة لدعمهم اللامتناهي وعملهم الدؤوب ونحن فخورون بوجود أناس موهوبين ومتفانين في خدمة الجامعة من أجل تحسين ترتيبنا العالمي. ونحن ملتزمون بتقديم تعليم عالي مطابق للمواصفات العالمية، ومن أجل ذلك نحن نعمل في شراكة مع أحسن 100 جامعة في العالم، والذين لديهم اهتمامات اكاديمية في المنطقة.

ونيابة عن زملائها الخريجين والخريجات، ألقت الخريجة تهاني بنت صالح بن سليمان البندرية الحاصلة على الدبلوم المتقدم في دراسات اللغة الإنجليزية، كلمة الخريجين، والتي أهم ما جاء فيها: "ما أجملها من لحظات! وما أعمقها من مشاعر! هذه التي نعيشها الليلة ونستشعرها وابتسامة الفرح تلوّن محيانا، وطعم الإنجاز ابتسم في الأفق وأنار هذا المساء، إنه التخرج. نقف الليلة وجامعة صحار هذه الجامعة العظيمة في قلوبنا، التي قضينا في ربوعها سنوا ت  مليئة بالحب، أثيرة على النفس، حافلة بالبذل والعلم والنماء، منتشرين في أروقتها همة وطموحا لا ينتهي، فعهدنا بهذا المكان يبدأ من كل نقطة نبلغها ونصل إليها، فالحب يجمعنا به، وقلوبنا موصولة به، لو حالت دون ذلك المسافات وطالت. وفي هذا المقام لا يسعنا إلا أن نرفع أرقى عبارات الشكر والعرفان لوالدنا وسلطاننا المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه، وبارك في عمره- على ما يوليه من اهتمام بالعلم والمتعلمين، كما نوجه شكرنا وتقديرنا لهذا الصرح الزاهر العامر بالخير، الذي نفخر بانتمائنا له ونسعد بأننا من طلابه.

بعد ذلك، ردد الخريجون نشيد الخريج الذي كتب كلماته سيف بن عبدالله الهنائي مدير الأنشطة الطلابية بالجامعة، ولحنه عبدالرحمن أبوحبيلة، ووزعه فنيا منذر الحيدي.

ثم قام معالي راعي الحفل بتسليم الشهادات للخريجين والخريجات.

وفي ختام الحفل قام محمود بن محمد الجرواني نائب رئيس مجلس أمناء جامعة صحار بتسليم هدية تذكارية لراعي الحفل.

يُذكر أن إجمالي خريجي وخريجات الفوج الـ16 قد بلغ 1183 خريجا وخريجة تم تخريجهم على دفعتين؛ بلغ عدد خريجي كلية إدارة الأعمال 317 خريجا وخريجة، وبلغ عدد خريجي كلية الهندسة 330 خريجا وخريجة، وكلية الحاسوب وتقنية المعلومات 191 خريجا وخريجة، فيما بلغ عدد خريجي كلية الدراسات اللغوية 168 خريجا وخريجة، وكذلك كلية التربية والآداب 168 خريجا وخريجة، فيما بلغ عدد خريجي كلية القانون 9 خريجين، وهي الدفعة الأولى بالنسبة لكلية القانون.  

تعليق عبر الفيس بوك