وفد "الصحفيين" يزور عددا من المؤسسات المصرية

 

مسقط - الرؤية

قام وفد من جمعية الصحفيين العمانية بزيارة عدد من المؤسسات الصحفية والإعلامية في جمهورية مصر العربية؛ وذلك في إطار التعاون القائم بين مؤسسات الإعلام، واتفاقية التعاون المشترك للجمعية مع عدد من المؤسسات؛ حيث التقى الوفد مع مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، والذي أكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين من خلال التعاون المشترك في المجالات كافة.

وزار كذلك الوفد مركز التدريب والدراسات الإعلامية الإفريقية التابع للمجلس الأعلى بماسبيرو، وأشادوا بهذه التجربة التي تمثل عناية واهتمام مصر بتنمية القارة الإفريقية. كما زار وفد الجمعية جريدة الأهرام، والتقوا عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس الإدارة، وعلاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، واطلعوا على مرافق الجريدة ودورها والجانب التاريخي.

وزار الوفد أيضا مقر صحيفة "اليوم السابع"، وكان فى استقبالهم رؤساء التحرير التنفيذيين: أكرم القصاص ويوسف أيوب؛ حيث اطلعوا على صالة التحرير، واستمعوا لشرح حول آليات العمل، وتم تبادل النقاش مع المختصين في اليوم السابع.

واشتملت زيارة الوفد جريدة "صوت الأمة"، واطلعوا على آليات تحرير الموقع الإلكتروني والجريدة الورقية. حيث كان في استقبالهم، الكاتب الصحفي محمد ثروت مدير عام تحرير "صوت الأمة".

وتم خلال الزيارة الاطلاع على دور الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري، وآلية عمله، والتقوا اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى.

وزار الوفد كذلك أستوديوهات قناة النيل الإخبارية، والتقوا عددا من المسؤولين والمختصين.

تعليق عبر الفيس بوك