لأول مرة بالسلطنة.. "مرشد" تنظم ورشة قراءة للطلاب المكفوفين

مسقط - الرؤية

تنظم مجلة مرشد للاطفال، اليوم الأربعاء، ضمن مبادرة القراءة "هيا نقرأ مع مرشد"، ورشة للأطفال المكفوفين، بالتعاون مع معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين؛ وذلك لأول مرة في السلطنة.

وتأتي هذه الورشة -التي سيقدمها المدرب مهنا السلطاني- في إطار مساعي المجلة للاقتراب أكثر من أطفالنا المكفوفين، وسيشارك أطفال من مدرسة الرضوان للتعليم الأساسي في الورشة؛ بهدف تعزيز مفهوم المشاركة الجماعية بين الأطفال الأسوياء وأقرانهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال حمود بن علي الطوقي رئيس تحرير المجلة: إن لدى المجلة خطة طموحة لتدريب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ووضعنا في الاعتبار الأطفال المكفوفين؛ حيث سيتم تدريبهم بأسلوب مختلف، وقد تم إعداد برامج خاصة لهم يقدمها مسؤول البرامج التدريبية المدرب مهنا السلطاني.

وتابع: مجلة "مرشد" ستكون رفيقة لأطفالنا المكفوفين خلال ورشة شغف الخيال والتأليف؛ حيث سيتمكن الأطفال المكفوفين خلال الورشة -التي تستمر 4 ساعات- من اللعب والتركيز مع أقرانهم الذين سيكون لمشاركتهم الأثر الكبير في الورشة. وأوضح أن الأطفال المكفوفين سيتعرفون على مجموعة من المهارات؛ من بينها: مهارة الخيال الواحد باستخدام الألعاب، والتعرف عليها بواسطة الحس واللمس. وسيعتمد المدرب أيضا إستراتيجية الخيال الموجه بالنطق والسمع وبالنهايات المفتوحة.

يشار إلى أن مجلة "مرشد" أول مجلة اطفال عمانية، وقد أطلقت مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد"، وشهدت تنظيم أكثر من 30 ورشة لتدريب الأطفال على القراءة، استفاد من هذه الورش أكثر من 1000 طالب وطالبة من مختلف مدارس السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك