السبت, 16 ديسمبر 2017
17 °c

"جيوتك" تستعد للمشاركة في ماراثون شل البيئي

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 11:33 م بتوقيت مسقط

"جيوتك" تستعد للمشاركة في ماراثون شل البيئي

مسقط – الرؤية

وقّعت شركة شل عُمان والجامعة الألمانية للتكنولوجيا (جيوتك) في السلطنة على اتفاقية تنص على مُشاركة فريق من طلبة الجامعة في النسخة الثامنة من ماراثون شل البيئي الآسيوي والذي سيُقام مطلع العام المُقبل 2018.

وستكون هذه المشاركة الرابعة لفريق ميجالودون من الجامعة الألمانية في الماراثون عن فئة النماذج الأولية لمركبات تعمل بطاقة الديزل. وسينافس الفريق طلاباً من جامعات وكليات تقنية من حوالي 16 دولة من القارة الآسيوية والشرق الأوسط وإفريقيا.

وقالت منى الشكيلية، المدير العام للعلاقات الخارجية بشل عُمان: "إن ماراثون شل البيئي هو أحد المبادرات التي ندعمها والتي تُركّز على النقل وأنظمة الطاقة في العالم، والتي تمنح الطلبة الفرصة للتفكير في تحديات عالمية وطرق تجاوزها مثل فعالية الطاقة، وذلك في جوٍ من المرح والمتعة. ليس ذلك فقط، فالماراثون يُعزّز قدرات الطلبة التقنية والقيادية ويدفعهم للتفكير الإبداعي والابتكاري لحل عدد من العقبات العالمية.

وقال البروفيسور إنج مايكل موديجيل، رئيس الجامعة الألمانية للتكنولوجيا: "أعرب عن شكري وتقديري لشركة شل عُمان على دعمهم المادي لفريق الجامعة للمشاركة في ماراثون شل البيئي 2018، ومما لا يخفى على أحد أنّ هذه المسابقة تتطلب جهداً كبيراً في إدارة الفريق والعمل على تحقيق أهدافهم، وهو ما سيكسب أعضاء الفريق المهارات اللازمة لتخطي العقبات".

ويضم ماراثون شل البيئي لقارة آسيا 24 جائزة مع جوائز نقدية للفائزين عن فئة النماذج الأولية والمفهوم الحضري. إلى جانب ذلك، ستتنافس الفِرق على 5 جوائز أخرى وهي: الاتصالات، تصميم المركبة، الابتكار التقني، السلامة والحماية، وروح الفريق.