حلقة في التشكيل الخطي بمرسم الشباب

 

مسقط – العمانية

تنظم وزارة التراث والثقافة ممثلة بالمديرية العامة للفنون دائرة الفنون التشكيلية حلقة فنية في مجال التشكيل الخطي (الحروفية) بمرسم الشباب بمسقط خلال الفترة من 6-12 ديسمبر الجاري يحاضر فيها الفنان التشكيلي إدريس بن إبراهيم الهوتي.

تأتي هذه الحلقة في إطار حرص وزارة التراث والثقافة على دعم الفنانين التشكيليين وتنمية وصقل مواهبهم وتشجيعهم على إبراز طاقاتهم وإبداعاتهم من خلال العديد من البرامج والأنشطة الفنية المختلفة من بينها الحلقات الفنيّة التي تقام في مختلف مجالات الفنون التشكيلية.

وتعمل الوزارة على الاستعانة بالفنانين ذوي الخبرة من داخل وخارج السلطنة ليحاضروا في هذه الحلقات الفنيّة التي تهدف إلى تنمية وتطوير خبرات الفنانين التشكيليين وتقوية جوانب الضعف لديهم وتغذيتهم معرفيا ومهاريا ووجدانيا ليكونوا قادرين على المشاركات الفنية الفاعلة ولاسيما المسابقات السنوية المختلفة داخل وخارج السلطنة.

ويسعى مرسم الشباب من خلال إقامة هذه الحلقات إلى تناول المجالات الفنية التي تكتسب أهمية كبيرة في الوسط الفنّي المحلي والدولي ويتم تناولها بأساليب وتقنيات فنية متعددة بهدف إيجاد قاعدة من الفنانين التشكيليين المتخصصين في هذه المجالات الفنية.

 

تعليق عبر الفيس بوك