"تكوين" تظهر لأول مرة عبر مهرجان المسرح العماني بـ "خيارات في زمن الحرب"

مسقط - الرؤية

 تستعد فرقة تكوين المسرحية لتقديم نفسها للجمهور في أول ظهور لها على خشبة المسرح من العرض المسرحي خيارات في زمن الحرب للكاتب المسرحي بدر الحمداني، وذلك في مهرجان المسرح العماني السابع والذي تستضيفه صحار منتصف الشهر المقبل.

تأهلت الفرقة لمهرجان المسرح ضمن 8 فرق مسرحية للتنافس على جوائز المهرجان في التمثيل والإخراج والنص والديكور والأزياء والموسيقى إلى جانب جوائز أفضل ممثل وممثلة دور رئيسي وأفضل ممثل وممثلة دور ثاني وجوائز العرض المتكامل وذلك بنص مسرحي للكاتب بدر الحمداني بعنوان خيارات في زمن الحرب؛ من أخراج حسين العلوي رئيس الفرقة وبمشاركة الفنانة زهى قادر والفنان عبدالحكيم الصالحي في التمثيل والفنان يوسف البادي في الديكور.

وقال حسين بن سالم العلوي رئيس الفرقة ومخرج العمل إن نص "خيارات في زمن الحرب" يطرح الأسئلة ويضع الإنسان أمام صراع البقاء وماذا سيختار.

 وأضاف و "عند قراءتي للنص أول مرة استشعرت فيه القيمة الفكرية والفنية العالية فقررت أن أحوله إلى عرض مسرحي، ومع التدريبات تكشفت لنا كفريق معانٍ وإسقاطات كثيرة زادت من عمقه، هذا بالإضافة إلى المستوى الراقي لأداء الممثلين؛ فتناغم الأداء مع الأفكار لصنع فرجة، نأمل أن تكون ممتعة للجمهور كما هي ممتعة لنا، وأخص بالذكر الفنان عبدالحكيم الصالحي والفنانة زهى قادر فهما بحق نجمان مسرحيان على قدرة عالية في فهم تكنيكات الجسد والأداء المتقن لما يتطلبه المشهد أو الحالة لا أكثر ولا أقل. وأنا أراهن عليهما في إنجاح المسرحية كعرض يتقبله الجمهور وتصل إشاراته واضحة جلية.

 

تعليق عبر الفيس بوك