محاضرة بجامعة ظفار عن الإضافات الفكرية الخلاقة لجلالة السلطان

صلالة - العمانية  

أقيمت بجامعة ظفار محاضرة ثقافية عنوانها(الإضافات الفكرية الخلاّقة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم-حفظه الله ورعاه-) قدمها الأستاذ الدكتور يوسف شباط أستاذ القانون الدستوري والإداري بقسم الحقوق بجامعة ظفار.

تحدث المحاضر عن شخصية جلالة السلطان المعظم -أيده الله - كقائد يمتلك صفات قيادية ورؤى حكيمة ونظرة ثاقبة حول كافة جوانب الحياة، مبينًا أن النهضة العمانية المباركة تمثلت في تنمية الإنسان العماني كركيزة أساسية في مسيرة التنمية الشاملة وبناء الدولة الحديثة واصفًا شخصية جلالته بأنها شخصية "استثنائية" أكسبت السلطنة احترام شعوب العالم أجمع.

كما تحدث عن التطور الدستوري في السلطنة ودور جلالته وحكمته في تأكيد سيادة القانون، مشيرًا إلى أن جلالة السلطان المعظم -أعزه الله - اعتمد

مبدأ الشفافية في تعامله مع أبناء شعبه فأتاح حرية الرأي والتفكير وشرّع القوانين والأنظمة التي تكفل لكل مواطن عماني المشاركة بأفكاره لمسيرة التطور والتطلع للمستقبل .

وأكد المحاضر اهتمام جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه - بالمرأة العمانية خلال مراحل النهضة المباركة فتقلدت مناصب متقدمة كوزيرة وسفيرة وممثلة لبلادها في كافة المحافل والهيئات الدولية.

وتطرق الأستاذ الدكتور يوسف شباط أستاذ القانون الدستوري والإداري بقسم الحقوق بجامعة ظفار إلى السياسة الخارجية للسلطنة ودورها في إيجاد الحلول للعديد من القضايا الدولية والإقليمية بفضل الحكمة والاعتدال وحرص حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - على نشر السلام في مختلف ربوع العالم.

تعليق عبر الفيس بوك