الخميس, 20 سبتمبر 2018

الموت يغيب الفنان سالم سعيد "سفير الأغنية العمانية"

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 08:12 ص بتوقيت مسقط

الموت يغيب الفنان سالم سعيد "سفير الأغنية العمانية"

مسقط - العمانية

غيب الموت، فجر أمس، الفنان العُماني سالم بن علي سعيد، بعد صراع مع المرض، وبعد رحلة طويلة حافلة بالعطاء، تجلت في تقديمه لمختلف ألوان الأغنية العمانية، خاصة الوطنية والتراثية منها، منذ بواكير عهد النهضة المباركة في سبعينيات القرن الماضي.

وقد انتهج سالم بن علي سعيد أسلوبًا خاصًّا ومميزًا منذ بداياته، اعتمد خلاله على توظيف التراث العماني الغني بالمفردات والألوان، وقد تعاون مع الكثير من الكتاب والشعراء المحليين والعرب؛ من بينهم: الراحل علي بن عبدالله صواخرون، وأخوه سالم صواخرون، والراحل عبدالله بن صخر العامري، وسعيد البرعمي، والراحل الشيخ عوض بن بخيت العمري، وسالم الحبشي...وغيرهم. وعرف الفنان سالم بن علي سعيد بأنه مغنٍ، وملحن ولقب بـ"سفير الأغنية العمانية"، وهو من مواليد مدينة صلالة في العام 1959م.

وقد حصل على وسام جلالة السلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون من الدرجة الثانية في العام 2007م؛ تقديرًا لإسهامه في نشر الأغنية العمانية، وهو يعد من أوائل الفنانين العرب الذين استخدموا تقنية "الفيديو كليب" في تصوير الأغنية. ومثل الفنان الراحل السلطنة في العديد من المحافل والمهرجانات الدولية، وله العديد من الأعمال الفنية الغنائية؛ من أبرزها: عُمان الخير، وقابوس، وقائد وباني، وميلاد شعب، وعشت يا قابوس، ومسافر، وعش سعيدا، ولك يوم، ولمن السفائن، ولا تبكي، ويا عين بالله نامي، ولي مطلب، ويا أهل الهوى، والبلبل الشادي، وصافي ودادك...وغيرها من الأغاني.