"الفنون التشكيلية" تنظم معرض "الهند وعمان" للصور والأعمال الفنية الزيتية

مسقط - العمانية

 تختتم الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني بالتعاون مع السفارة الهندية بمسقط اليوم حلقة عمل فنية وحلقة معرض الصور والأعمال الفنية الزيتية "الهند وعُمان". وشارك فيها 15 فنانا تشكيليا وقدمها الفنان التشكيلي الهندي /Sedunath Prabhakarفي إطار أهداف الجمعية وهي الأخذ بمسيرة الحراك الفني التشكيلي بالسلطنة نحو مزيد من التطور والازدهار من خلال توفير الدعائم والمتطلبات الأساسية للفنان التشكيلي العماني أو الفنان التشكيلي المقيم على أرض هذا الوطن من أجل إتاحة الفرصة لإظهار إبداعاته الفنية وتسهيل كافة المستلزمات المادية منها والمعنوية ليساهم بدورة في تنمية الحراك الفني التشكيلي في السلطنة.

وفي سياق آخر أقيم بقاعة كلية الدراسات المصرفية بولاية بوشر حفل لتكريم 106 من الطلبة والطالبات في الفئة العمرية من 13 إلى 18 الذين أنهوا دورة تدريبية في الفنون التشكيلية بالكلية العلمية للتصميم بولاية السيب وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي بن محمود آل سعيد بحضور سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب.

وقالت صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد آل سعيد كلمة في كلمة لها إن الأعمال الفنية التي أنتجها الطلبة والطالبات تدل على ما يمتلكه هؤلاء الطلبة من مواهب وإبداعات فنية تبشر بمستقبل واعد لهم ولوطنهم داعية الطلبة والطالبات أن يستمروا في التدريب والتعليم وممارسة كل ما يعود إليهم ومجتمعهم ووطنهم بالنفع والفائدة.

اشتمل الحفل على معرض فني لإنتاج الطلبة المشاركين في الدورة الصيفية بالكلية العلمية للتصميم ومن أبرزها لوحات للخط العربي والرسم والخزف والتصوير الضوئي والتصميم الهندسي.

وفي نهاية الحفل قامت راعية الحفل بتكريم المؤسسات الحكومية والأهلية الداعمة والمتعاونة بالإضافة إلى تكريم الطلبة المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك