السلطنة تشارك في الملتقى الأول للآثار بالسعودية

 

مسقط - الرؤية

نيابة عن صاحب السمو السيّد وزير التراث والثقافة يغادر سعادة سالم بن محمد المحروقي وكيل وزارة التراث والثقافة لشؤون التراث البلاد اليوم الإثنين، متوجها إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في الملتقى الأول للآثار، والذي يقام في العاصمة الرياض في الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر الجاري.

ويرافق سعادته عدد من المسؤولين في الوزارة إلى هذا الملتقى، الذي يعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية. ويهدف الملتقى إلى رفع الوعي وتعزيز الشعور الوطني لدى المواطنين وتثقيف النشء بماهية الآثار وما تحويه المملكة من إرث حضاري وثقافي، بالإضافة إلى التعريف بمكانة المملكة العربية السعودية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي من الناحية التاريخية والحضارية. بالإضافة إلى توثيق العمل الأثري، وتحويل قضية الآثار إلى مسؤولية مجتمعية.

ومن المقرر أن يتناول الملتقى- عبر ندوات وحلقات نقاش وورش عمل- آثار ما قبل التاريخ والرسوم الصخرية وطرق التجارة والحج والتراث الوطني والنقوش والكتابات والعمارة والفنون، إلى جانب دور الإعلام في تعزيز الهوية الوطنية والأنظمة التشريعية والتجارب الدولية في حماية الآثار.

تعليق عبر الفيس بوك