اتفاقية بين "الزراعة والثروة السمكية" و"العربية للتزويدات والمقاولات"

سوق جديد للأسماك في ميناء الصيد البحري بالسيب على مساحة 7040 مترا مربعا

 

مسقط - العمانية

 

وقعت وزارة الزراعة والثروة السمكية اتفاقية مع الشركة العربية للتزويدات والمقاولات لإنشاء سوق للأسماك في ميناء الصيد البحري بولاية السيب بتكلفة تصل إلى مليون وسبعمائة ألف ريال عماني. ووقع الاتفاقية عن الوزارة معالي الدكتور فؤاد بن جعفر ساجواني وزير الزراعة والثرة السمكية ووقعها عن الشركة مديرها العام. ويقع السوق على مساحة 7040 مترًا مربعًا وتبلغ مساحة الطابق الأرضي 4800 متر مربع فيما تبلغ مساحة الطابق الأول (3400) متر مربع.

وقال معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية إنّ السوق سيكون رئيسيا بمواصفات عالية الجودة، وسيستخدمه صيادو الولاية الذين يبلغ عددهم 2032 صيادًا ينتجون سنويًا 620 طنًا من الأسماك بقيمة تصل إلى أكثر من ستة ملايين ريال عماني مشيرًا إلى أنّ مدة تنفيذ المشروع 12 شهرًا بحسب ما تنص عليه الاتفاقية.

 

ويتضمّن سوق السيب الجديد 12 محلًا للبيع بالتجزئة ومصنعًا للثلج و64 طاولة عرض و37 طاولة لتقطيع الأسماك ومقهى ومطعمًا للمأكولات البحرية إضافة إلى بعض الخدمات الأخرى، وسيكون السوق مكيف تكييفًا مركزيًا وستعرض أرضه السياحية التي تبلغ مساحتها أكثر من 16 ألف متر للاستثمار في القريب العاجل.

ويعد سوق الأسماك بالسيب أحد مرافق ميناء الصيد وهو يخدم الصيادين بالولاية والولايات المجاورة المطلة على الساحل إضافة إلى المستهلكين وسيعمل على تعزيز دور القطاع السياحي بالولاية. وسيعمل السوق الجديد على فتح فرص عمل جديدة للعديد من المواطنين والباحثين عن عمل عبر الأعمال المباشرة أو غير المباشرة مما سينعكس إيجابا على دعم المجتمع المحلي وزيادة دخل الباعة والمتداخلين بالسوق وفتح منفذ للشراء وبيع مهم للناقلين وشركات الأسماك وسيسهم في تشجيع الشباب على فتح منافذ بيع الأسماك مع توافر كميات الأسماك المعروضة.

ويأتي إنشاء السوق الجديد دعمًا للجهود المبذولة والاهتمام المتواصل من قبل وزارة الزراعة والثروة السمكية بهدف النهوض والارتقاء بمنظومة التسويق السمكي بالسلطنة ضمن خطة طموحة وضعتها الوزارة للارتقاء بالأسواق السمكية القائمة وإنشاء أسواق جديدة للأسماك في العديد من الولايات بمواصفات حديثة.

تعليق عبر الفيس بوك