إشادات واسعة بإنجازات وزارة البيئة في التحول إلى الحكومة الإلكترونية

 

مسقط - الرؤية

أشاد عدد من المُختصين والخبراء بجهود وزارة البيئة والشؤون المناخية بشتى دوائرها وأقسامها، في الانتقال إلى النظام الإلكتروني في جميع معاملتها، وتحقيق أهداف الحكومة الإلكترونية في جميع خدماتها.

وأكدوا أنّ هذا الإنجاز جاء وفق استراتيجية عملت عليها الوزارة؛ حيث بدأت منذ عام 2015 في تنفيذ هذه الاستراتيجية، عبر خطة مدروسة ومقرونة بجدول زمني وضع وفق الموارد المتاحة للوزارة ووفق المتطلبات التي تقتضيها الخطة التي تعمل عليها جميع المؤسسات الحكومية في التحول إلى الحكومة الإلكترونية. وقالوا إنّ الوزارة اتبعت منهجيّة محددة من أجل تحقيق التميز المؤسسي حتى تصل إلى تحقيق الهدف النهائي من الاستراتيجيات، والخطط التي عملت عليها الوزارة منذ سنوات، ورغم التحديات التي واجهت الوزارة إلا أنّ الإرادة التي تحلى بها موظفو الوزارة طغت على كل تلك التحديات والتي كان من بينها عدم جاهزية وتأهيل بعض الموظفين.

وأثنت شمسة بنت أحمد الحوسنية مديرة دائرة التخطيط والتطوير بوزارة التنمية الاجتماعية على اللقاء التعريفي الذي نظمته الوزارة ممثلة بدائرة الجودة وبالشراكة مع هيئة تقنية المعلومات، وقالت إنّه تميّز بتبادل الدروس المستفادة من مشروع إدارة التطوير الذي نفذته الوزارة، كما كان اللقاء ثريا بالمداخلات والنقاشات والمشاركة الفاعلة لممثلي المؤسسات المشاركة في اللقاء من مختلف القطاعات.

وقالت أحلام بنت عبدالله التوبية مديرة دائرة تقنية المعلومات بوزارة التنمية الاجتماعية إنّ مبادرة وزارة البيئة والشؤون المناخية لعقد لقاء التطوير المستمر للخدمات الإلكترونية مع مختلف المؤسسات الحكومية، يمثل توجها جديدا في المنافسة في مشاريع التحول الإلكتروني؛ حيث يتضح أن الوزارة تنافس من خلال مشاركة الجهات المختلفة خبراتها ومعرفتها وهذا نابع من إيمانها الأكيد أن عمان الرقمية لن تتحقق إلا بنجاح كافة المؤسسات. ووصفت التوبية اللقاء بأنه "لقاء مثرٍ استعرض المنهجيات العملية التي اتبعها فريق التحول بالوزارة".

وأعرب حبيب بن حمود الظفري أخصائي جودة بوزارة التربية والتعليم عن سعادته بمشاركته في اللقاء المفتوح الذي أقامته وزارة البيئة والشؤون المناخية حول التطوير المستمر للخدمات الإلكترونية وإدارة التطوير للتعريف حول المنهجية التي تعاملت بها وزارة البيئة والشؤون المناخية في إدارة التطوير. وقال إنّ الفعالية مثال رائع ينبغي أن تستفيد منه بقية الجهات الحكومية الأخرى التي تسعي لتجويد خدماتها الإلكترونية بما يساهم في رفع مستوى رضا العملاء لديها.

وقالت ثريا بنت حمود البوسعيدية المديرية العامة للشؤون المالية في بلدية مسقط: "إنّه لمن دواعي سروري حضور هذا اللقاء المفتوح، والذي كان لقاء مثمرا تميز بالوضوح والشفافية، ولمسنا من خلاله الجهود المبذولة من بل وزارة البيئة والشؤون المناخية في السعي إلى تطوير مستمر ومستدام من خلال التحول الرقمي بنسبة 100 في المئة، ووفّر هذا اللقاء حوارات ممتعة ومحفزة وفرصة لتبادل الأفكار بين الحضور من كافة الوزارات والمؤسسات والوحدات الحكومية وكذلك القطاع الخاص".

وقال عبدالعزيز الوائلي من دائرة الجودة بالوزارة إن اللقاء كان إيجابيا للغاية، وتمنى أن تجتمع الفرق المشاركة تحت مظلة واحدة تجمعهم، وذلك للمناقشة وللاستفادة وطرح وجهات النظر والتجارب والتحديات للعديد من المؤسسات في ما يخص مشاريع التحول الرقمي.

تعليق عبر الفيس بوك