الفيصل الزُبير ينطلق من المركز 17 في المكسيك

 

مسقط - الرؤية

تمكّن السائق العُماني الشاب الفيصل الزُبير من التأهّل في المركز الـ17 للسباقين الختاميين من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية في المكسيك على حلبة "أوتودرومو هيرمانوس رودريجيز".

قطع الزُبير 13 لفّة خلال حصّة التجارب التأهيليّة على متن سيارة فريقه ليخنر رايسينج "بورشه 911 جي تي3"، إذ بلغ أفضل أزمنته دقيقة و44.928 ثانية، بفارق 1.3 ثانية عن زمن قطب الانطلاق الأوّل البالغ دقيقة و43.637 ثانية من قِبَل دينيس أولسن المتوّج حديثًا بلقب بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية.

يُشار إلى أنّ الزبير جاء في المركز الـ18 بالتجارب الحرّة بعد 21 لفّة، مُحرزا توقيتاً وقدره دقيقة و46.098 ثانية، بفارق 1.289 ثانية عن صاحب أسرع زمن مايكل اميرمولر.

ويسعى الزُبير إلى اختتام موسمه من خلال تحقيق أفضل نتيجة ممكنة قبل التوجه للمشاركة في تحدّي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط.

وعن نتيجة التجارب التأهيليّة قال الفيصل: كنّا لننطلق من المركز الـ15 في الجولتين بدون السائقين الضيوف الذين لم يسجّلوا لحصد نقاط البطولة، ولم أتمكّن من تحقيق الاستفادة القُصوى من إطاراتي كما فعلت من قبل وتمّ حجزي من قبل بعض السائقين الذين عملوا على إعاقتي وحالوا دون تمكني من تحقيق أوقات سريعة".

  

تعليق عبر الفيس بوك