انطلاق فعاليات الحملة التثقيفية لـ"حيا للمياه" في الداخلية والظاهرة والبريمي

نزوى – الرؤية

بدأت "حيا للمياه" حملتها التثقيفية بولايات محافظات الداخلية والظاهرة والبريمي، واستعرض المهندس حسين بن حسن عبد الحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه استراتيجية حيا للمياه في إدارة مشاريع الصرف الصحي في اللقاء الذي انعقد بمكتب سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة وحضره أصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة وأعضاء المجلس البلدي وبعض مديري الدوائر الحكومية بالمحافظة.

وقال المهندس حسين إنّ حيا للمياه تسير قُدما في تنفيذ مشاريع الصرف الصحي في جميع محافظات السلطنة عدا محافظة ظفار، وذلك وِفق رؤية الحكومة والخطط الاستراتيجة المرسومة والمعتمدة. وأضاف أنّ الشركة درست واقع وحالة أصول الصرف الصحي في المحافظات وقدمت حلولاً مناسبة إلى الحكومة الرشيدة للتغلب على المشاكل التي تواجه هذه الأصول، مع خطةٍ تنفيذية. وسيجري العمل على تنفيذ هذه المشاريع بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وأضاف أنّ الشركة نفذت بعض المشاريع في عددٍ من الولايات بهدف توسعة بعض المحطات لاستقبال كمياتٍ أكبر من مياه الصرف الصحي وأيضاً تم تركيب وصيانة بعض وحدات معالجة الزيوت والشحوم القادمة من مغاسل وورش السيارات بحيث لا يتم تفريغها في البرك القريبة، إضافةً إلى أنّ الشركة قد قامت بالتخلص من بعض هذه البرك في بعض الولايات والتي كانت تسبب مشاكل بيئية. وأردف المهندس حسين عبد الحسين قائلاً إنّ الشركة وهي تنفذ حملتها التثقيفية في ولايات محافظات الداخلية والظاهرة والبريمي لتعي أهميتها في توصيل رؤية حيا للمياه ورسالتها إلى جميع المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة الحبيبة، وإنّي أدعو الله تعالى أن يوفق القائمين على هذه الحملة الهامة وأن تحقق أهدافها المرسومة لها.

وأضاف المهندس سالم بن عوض بن سالم الربخي مدير دائرة الشؤون الحكومية بالشركة ورئيس اللجنة المنظمة للحملة أنّ حيا للمياه تولي جُلَ اهتمامها بالمجتمع وتعتبره شريكاً حقيقياً لها في تنفيذ مشاريعها المختلفة في محافظات وولايات السلطنة، ومن هذا المنطلق فقد جاء قرار الشركة بضرورة زيارة محافظات وولايات السلطنة من خلال الوحدة المتنقلة التابعة للشركة وذلك لاطلاع المواطنين وكذلك المقيمين على هذه الأرض الطيبة على آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ مشاريع الصرف الصحي في مختلف المحافظات. وأضاف قائلاً: إن الشركة قد استعدت لهذه الحملة منذ فترة، حيث تم تجهيز الوحدة المتنقلة وتوفير جميع مستلزمات الحملة وتحديد خط سيرها، حيث ستبدأ بزيارة ولايات محافظة الداخلية ثم تنتقل إلى ولايات محافظة الظاهرة وبعدها إلى ولايات محافظة البريمي. وقد انطلقت الحملة من ولاية بدبد بمحافظة الداخلية في 15 أكتوبر وستنتهي في ولاية محضة بمحافظة البريمي بتاريخ 7 نوفمبر، على أن تواصل الحملة مسيرتها بزيارة ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة يومي 8 و9 نوفمبر.

 

تعليق عبر الفيس بوك