ستال للفنون تفتتح معرض "البحث عن الجمال"

مسقط - الرؤية

أعلنت صالة ستال للفنون -بالشراكة مع معهد جوته- عن افتتاح معرض "رحلة البحث عن الجمال" للفنانة الألمانية يانين فالتر، في السابعة والنصف مساء اليوم، في إطار جهودها لنشر الفنون الرفيعة، وتمكين المزيد من المواهب العمانية الشابة وتحقيق التواصل مع رواد الفن العالميين.

وقد عملت الفنانة الألمانية ضمن برنامج "الفنان المقيم" الذي تنظمه صالة ستال للفنون بالتعاون مع معهد جوته، مع العديد من الفنانين والمصممين والمعماريين العمانيين على البحث في مسألة الجمال واستكشاف ماهيتها. وناقش المشاركون في العديد من ورش العمل علاقتهم الشخصية مع مفهوم الجمال ومواصفات وطبيعة أنماط التصميم المعماري، ومن خلال ما أثمرته ورش العمل والنقاشات تم تطوير العديد من الأعمال الفنية.

الموضوع الرئيسي للمعرض، عرض مرئي عنوانه "رحلة البحث عن الجمال"، ويتضمن أفكار المشاركين في ورش العمل ويحولها إلى واقع بصري. وتستعرض السلسلة الفنية "وادي شاب" العديد من الصور لمناظر معمارية مميزة التقطتها الفنانة الألمانية خلال عدد من جولاتها أثناء إقامتها ضمن برنامج الفنان المقيم.

ويوضح فيلم "بين بين" العديد من المساحات الحضرية التي لم تتمكن من حجز مساحة لنفسها كمواطن بصرية للجمال لتنافرها مع المشهد الجمالي العام في التصميم المعماري في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك