قصص نجاح ومعرض ابتكاري في رابع المحطات التعريفية بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب بإبراء

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

الوالي: التزام "الرؤية" بإعلام المبادرات يعزز فرص الجيل الحالي في مسيرة البناء

الطائي: الجائزة تطمح لاستقطاب الشباب المجيدين في مختلف المجالات وتجديد روح الإبداع لديهم

الرؤية- بدر الحبسي

انطلقت صباح أمس الإثنين بجامعة الشرقية (المبنى الجديد) رابع الجولات التعريفية بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب، والتي تنظمها جريدة الرؤية وبرعاية حصرية من شركة أوكسيدنتال عمان، والتي تجوب مختلف المحافظات وولايات السلطنة، وتأتي هذه الجولات ضمن الأنشطة التعريفية بالجائزة، حيث رعى اللقاء التعريفي سعادة الشيخ صقر بن سلطان بن محمد الشكيلي والي إبراء، وبحضور عدد من المسؤولين وأصحاب وصاحبات الأعمال والمهتمين.

ويتم خلال هذه الجولات التعريف بأهداف ومجالات الجائزة بشكل تفصيلي، حيث هدف اللقاء إلى التعريف بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب وأهدافها، واستعراض عدد من قصص النجاح للشباب المبتكرين وأصحاب الأعمال، إلى جانب تنظيم معرض يضم عددا من الإبداعات والابتكارات لشباب المحافظة وطلبتها.

وأشاد سعادة والي إبراء بالجهود المبذولة من أجل التعريف بالجائزة في مختلف أنحاء السلطنة، مشيرا إلى أنّ التزام الرؤية بتنفيذ إعلام المبادرات من شأنه أن يعزز فرص الجيل الحالي في مسيرة البناء والتطوير، وذلك من خلال البحث عن قصص النجاح في مجتمعنا؛ وتحفيز أصحابها على درب التألق، وتشجيعًا لغيرهم من الأجيال الجديدة على تلمس خطاهم بكل تميز وإبداع.

ورحّب عبود بن حمد الصوافي رئيس جامعة الشرقية باستضافة مثل هذه اللقاءات في الصرح العلمي الجديد بجامعة الشرقية، والتي تهدف إلى صقل وتعزيز أفكار الشباب وإبراز هذه الشريحة من المبتكرين من خلال تنظيم المعرض المصاحب للتعريف بمهاراتهم، وتعزيز مفهوم المبادرة والقيادة الاجتماعية، مؤكدا على استعداد الجامعة لبذل كل الجهود الممكنة من أجل دعم نجاح مسيرة جائزة الرؤية لمبادرات الشباب والتي تنظمها جريدة الرؤية برعاية حصرية من شركة أوكسيدنتال عمان.

ورحّب المكرّم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية في كلمته بالمساهمة الفعّالة والدور الذي تقوم به جامعة الشرقية للنهوض بقطاع التعليم وتحفيز المواهب الشابة، مشيرا إلى أنّ الجائزة تطمح لاستقطاب الشباب المجيدين في مختلف المجالات: (والثقافية، والفنية، والاجتماعية، والإعلامية، والتطوعية، والتقنية)، فضلا عن تجديد روح الإبداع والابتكار لديهم؛ بما يُحقق المساهمة الفاعلة في الدفع بمسيرة التنمية الشاملة في مستويات ومجالات مختلفة. ومن بين أهداف الجائزة كذلك، تعزيز مفهوم المبادرة والقيادة الاجتماعية لديهم، وتشجيع الشباب على التميز والإبداع في مختلف المجالات، إلى جانب تحفيز الشباب على المبادرة بتنفيذ المشاريع بشكل متميز، وحث الشباب على بذل المزيد من العطاء والمشاركة في مسيرة التنمية الشاملة، إضافة إلى تعميق الشعور بالفخر والاعتزاز والانتماء والولاء للوطن، علاوة على تكريم وتقدير كفاءات وإبداعات الشباب على كافة المستويات، والتأكيد على أهمية بناء وتطوير قدرات الشباب العماني الفردية وصولاً بهم إلى أعلى الدرجات والمراتب.

وقدمت زوينة بنت سلطان الراشدية صاحبة مؤسسة العالمية للمنتجات الحرفية عرضا لقصة نجاح مؤسستها والتي تعمل مع الحرفيين العُمانيين من أجل تطوير وتجويد المنتجات اليدوية العُمانية والابتكار.

الجدير بالذكر بأنّه تقدم شركة أوكسيدنتال عمان "أوكسي عُمان" رعاية حصريَّة لـ"جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" (في نسختها الخامسة)، والتي تحمل شعار "أطلقوا العنان لإبداعاتكم". وتسعى "أوكسي عمان" من خلال رعايتها الحَصْرية لهذه الجائزة، إلى دعم البرامج الرامية نحو تنمية الشباب والبرامج التي تكفل التنمية الاقتصادية، وخلق فرص وظيفية للعمانيين، وهو ما يندرج في إطار المسؤولية الاجتماعيّة للشركة والتزامًا منها في دعم المجتمع المحلي.

 

تعليق عبر الفيس بوك