ورشة "هيا نقرأ مع مرشد" في ضيافة مدرسة بدبد للتعليم الأساسي

مسقط - الرؤية

نظمت مجلة مرشد للأطفال ورشة تدريبية لطالبات الحلقة الأولى، بمدرسة ولاية بدبد للتعليم الأساسي؛ ضمن مبادرة القراءة "هيا نقرأ مع مرشد".

قدم الورشة المدرب مهنا السلطاني، وتفاعلت طالبات المدرسة الحلقة الأولى مع المادة العلمية للورشة؛ حيث تضمنت الورشة عددا من المحاور؛ منها: تعريف الطالبات بالمفاهيم حول أهمية القراءة، وطريقة اختيار الأوقات المناسبة لها، كما تم تدريب الأطفال على القراءة الصحيحة والإلقاء أمام الجمهور. وتضمنت الورشة أيضا تعريف الطلاب على بعض الإستراتيجيات الخاصة بالقراءة الهادفة. وشارك الأطفال خلال أعمال الورشة عرض بعض القصص الممتعة باستنباط شخصيات المجلة؛ مثل: شخصية الطفل مرشد، وشخصبة الجد والجدة شيخة، وشخصية سليم وسليمة، والكابتن علي، وشخصية حلا الحبوبة.

وتعرف الأطفال -خلال الورشة- على الأسس والقواعد في تأليف القصة وبعض الألعاب المسلية التي تساعد على تنمية الخيال؛ حيث سيتم اختيار بعض القصص المميزة لنشرها في مجلة مرشد، وذلك تشجيعا لهم في تنمية مهارتهم.

وقال حمود بن علي الطوقي رئيس مجلس إدارة مجلة مرشد: تأتي هذه الورشة ضمن الأهداف التي تسعى إليها مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد"، والتي تتمثل في غرس ثقافة القراءة لدى الناشئة، بعدما وجدنا أنه علينا أن ننقذ هؤلاء الأطفال من إدمانهم الشديد على الألواح الإلكترونية والهواتف الذكية، التي أصبحت مصدراً للألعاب والتسلية فقط؛ لهذا قررنا أن تكون هذه المبادرة هي الطريق القويم لبناء الفهم والوعي مع الأطفال؛ بما يساعدهم على النشوء بطريقة سليمة وسوية. وأضاف الطوقي: على مدار السنوات الثلاث الماضية، نفذنا برامج وورشا تدريبية مجانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتم تدريب حتى الآن ما يقارب 600 طفل في مجال القراءة والابتكار والرسم.

تعليق عبر الفيس بوك