"العالمية للتكنولوجيا" تنظم ورشة لتعريف الأطفال بعالم الفضاء

 

مسقط – الرؤية

تنظم الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا ورشة بعنوان "خبير الفضاء الصغير"، استهدفت الفئة العمرية من 8 إلى 14 سنة، تزامنا مع أسبوع الفضاء العالمي الذي يناقش هذا العام موضوع "استكشاف عوالم جديدة في الفضاء" خلال الفترة من 4 وحتى 10 أكتوبر، وتمتد الورشة لثلاثة أيام من 2 وحتى 4 أكتوبر، وذلك في مركز ساس التابع لهيئة تقنية المعلومات بواحة المعرفة مسقط، وتعد الورشة جزءًا من أنشطة قسم التعليم التابع للشركة والذي يهدف إلى نشر التوعية بقطاع الفضاء ورفع مستوى المعرفة.

وذكرت المهندسة بهية الشعيبي مؤسسة الشركة أن الورشة تأتي ضمن  المبادرات التي تستهدف رفع مستوى المعرفة بمجال الفضاء وجذب اهتمامات الطلبة بعلوم الفضاء وتقنياته ونشر ثقافة التعليم بطريقة مبتكرة وداعمة ومعززة للمناهج التعليمية. وقالت هبة الريامي المسؤولة عن تقديم الورشة إنها استهدفت فئة الأطفال لترسيخ المبادئ والمفاهيم الفضائية ونشر الوعي حول الفضاء وتقنياته بين الأجيال الجديدة.

وتتضمن الورشة جوانب نظرية وتطبيقية وترفيهية، وبدأت بالتعريف برائد الفضاء وكيفية اختياره وتدريبه كما يشمل الجانب النظري التعريف بأجزاء القمر الصناعي والصاروخ من خلال التركيز على الجوانب المرئية لزيادة المتعة لدى الطفل أثناء الورشة. ويركز الجانب التطبيقي على صناعة نموذج قمر صناعي بأيدي الأطفال للتعرف على مكوناته عن قرب.

 

تعليق عبر الفيس بوك