ورقة وركن لإصدارات "الكتاب والأدباء" في معرض مسندم للكتاب

 

مسقط - الرؤية 

تشارك الجمعية العمانية للكتاب والاُدباء في أنشطة وبرامج معرض مسندم للكتاب الذي تنظمه وزارة التراث والثقافة، ويستمر حتى السابع من الشهر الجاري، بمشاركة واسعة من المؤسسات الثقافية والفنية في السلطنة..

وتأتي مشاركة الجمعية في هذا المعرض الثقافي في إطار التواصل مع المؤسسات الرسمية والخاصة؛ من أجل إيجاد حراك معرفي فكري متنوّع، وتتمثل المشاركة في المعرض من خلال ركن خاص يضم الإصدارات الثقافية والشعرية والقصصية لعدد من الكتاب والاُدباء العمانيين والعرب الذين تمت طباعة إصداراتهم من قبل الجمعية خلال الفترات الماضية.

كما تشارك الجمعية في هذا المعرض ممثلة في رئيس مجلس الإدارة المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي، بورقة عمل تقدم الثامنة مساء بعد غد الخميس، يتحدث من خلالها عن الإنجازات المتحققة التي قامت بها الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في الفترات الماضية والأعمال الأدبية التي أنجزتها وباتت ملموسة على أرض الواقع، كما سيتحدث الصقلاوي عن الجوائز والفعاليات والبرامج الفكرية والثقافية المقبلة لدى الجمعية، إضافة إلى الشراكة الأدبية القائمة بين الجمعية ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى.. وتسعى ورقة العمل -التي سيلقيها المهندس الصقلاوي- لتؤكد الأهداف والرؤى التي قامت الجمعية من أجلها، إضافة إلى إيجاد تواصل ملموس لدى الفئات الثقافية العاملة في السلطنة، وستعمل ورقة العمل على أن تكون أكثر قربا من المثقف العُماني في محافظة مسندم وإشراكه بصورة مباشرة في الأجندة الثقافية بالجمعية العمانية للكتاب والأدباء.

يذكر أن معرض مسندم للكتاب افتتح مساء الأحد الماضي تحت رعاية السيد خليفة بن المرداس بن أحمد البوسعيدي محافظ محافظة مسندم في ولاية خصب بمركز اللولو هايبرماركت، ويصاحب المعرض عدد من الفعاليات الثقافية وبرامج الأطفال، التي تقدمها بعض المؤسسات والجهات الثقافية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك