أمسية ثقافية لجمعية الطلاب العمانيين بفيكتوريا

 

مسقط - الرؤية

نظمت جمعية الطلاب العمانيين بفيكتوريا فعالية ثقافية بعنوان "لنتحاور"، بدأت بكلمة قدمها الطالب هلال بن مظفر الريامي -تخصص تقنية معلومات وقواعد البيانات بجامعة كوينزلاند- رحب فيها بالطلاب المبتعثين الجدد والمقبلين على خطوة جديدة؛ تضمنت الكلمة عدداً من النصائح والإرشادات التي تهم الطالب بشكل عام والطالب المبتعث بشكل خاص؛ مثل: أهمية كتابة السيرة الذاتية في مراحل مبكرة من الدراسة، ومميزات الانضمام لبرنامج (Linked in)، وهو برنامج يتيح للشخص فرصة مشاركة مهاراته ومؤهلاته العلمية والخبرات التي يمتلكها.

بعدها، بدأت المسابقة الثقافية بمرحلتها الأولى بنظام "كاهوت"، وهو عبارة عن مجموعة من الأسئلة المتعددة الخيارات التي تم تصميمها عبر نظام يغطي موضوع معين من شأنه أن يبعث الحماس في المشاركين ويشجعهم على الانتقال من الجو التقليدي للمسابقات إلى جو الحماس والمتعة  والتنافس.

كما أقيمت مناظرة علمية بعنوان "الوظيفة دور الحكومة أم الفرد". حيث تقابل فريقان أحدهما يعتقد أن الوظيفة هي دور الحكومة والآخر معارض له، وتم تقييمهم من قبل لجنة تحكيم مكوّنة من طلبة الدكتوراه. تلتـها مساجلة شعرية بين فريقين. واختتمت الفعالية بالمرحلة النهائية للمسابقة الثقافية. بعدها، تم تكريم الفائزين في المناظرة العلمية والمساجلة الشعرية والمسابقة الثقافية.

وفي ختام فعاليات اليوم الثقافي، ألقى رئيس الجمعية محمد بن جمال الفارسي (تخصص إدارة أعمال-جامعة ديكن)، كلمة؛ شكر فيها الحضور والمنظمين، وأشار إلى استعداد الجمعية لاستقبال الدفعة الجديدة من الطلاب الجدد؛ من أجل تسهيل إجراءات استقبالهم واندماجهم مع المجتمع المحيط. كما ألقى الضوء على أبرز الأنشطة والفعاليات المقبلة التي سوف تنظمها الجمعية.

تعليق عبر الفيس بوك