ورشة هيا نقرأ مع مرشد في ضيافة مدرسة أم النظر ببركة الموز بنزوى

...
...
...

 

نزوى - الرؤية

ضمن مبادرة هيا نقرأ مع مرشد نظمت مجلة مرشد للأطفال ورشة تدريبية لطالبات الحلقة الأولى بمدرسة أم النظر للتعليم الأساسي بولاية نزوى نيابة بركة الموز .

 

قدم الورشة المدرب مهنا السلطاني بحضور الكادر التدريسي والإداري بالمدرسة وتضمنت تعريف الطالبات بأهمية القراءة وطريقة اختيار الأوقات المناسبة لها، كما تم تدريب الأطفال على القراءة الصحيحة والإلقاء أمام الجمهور، وتضمنت الورشة التعريف ببعض الاستراتيجيات في غرس القيم الأصيلة وربط الأطفال بالقراءة الهادفة.

وشارك الأطفال خلال أعمال الورشة بعرض بعض القصص باستنباط شخصيات المجلة مثل شخصية الطفل مرشد وشخصية الجد والجدة شيخة وسليم وسالمة والكابتن علي وشخصية حلا الحبوبة، كما تعرف الأطفال على الأسس والقواعد في تأليف القصة وبعض الألعاب المسلية لتساعدهم في تنمية خيالهم حيث سيتم اختيار بعض القصص المميزة لنشرها في مجلة مرشد وذلك تشجيعًا لهم على تنمية مهارتهم في التأليف والخيال.

وفي هذا الصدد قال حمود بن علي الطوقي رئيس مجلس إدارة مجلة مرشد: تأتي هذه الورشة ضمن الأهداف التي تسعى إليها مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد" لغرس ثقافة القراءة لدى الناشئة بعدما وجدنا أنه علينا أن ننقذ الأطفال من إدمانهم الشديد للألواح الإلكترونية والهواتف الذكية التي أصبحت مصدراً للألعاب والتسلية فقط، لهذا قررنا أن تكون هذه المبادرة هي الطريق القويم لبناء الفهم والوعي مع الأطفال بما يساعدهم على النشوء بطريقة سليمة وسوية. وأضاف الطوقي : "على مدار السنوات الثلاث الماضية نفذنا برامج وورش تدريبية مجانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتم تدريب ما يقارب ٦٠٠ طفل في مجال القراءة والابتكار والرسم".

 

وقالت عطية بنت صالح بن حمدان الأغبرية أخصائي أنشطة مدرسة بمدرسة بركة الموز للتعليم الأساسي : سعدت بحضور هذه الورشة التي قدمها المدرب مهنا السلطاني وتفاعلت الطالبات بشكل إيجابي مع المدرب حيث تميز بسهولة تقديم المعلومة للطالبات الأمر الذي جعل التفاعل منذ بداية الورشة.

 

الجدير بالذكر أنّ مجلة مرشد دشنت مبادرة القراءة هيا نقرأ مع مرشد تحت رعاية معالي الدكتور عبد المنعم الحسني وزير الإعلام بهدف زرع حب القراءة لدى الطفل وتدريبه على فهم ما يقرأ، وتنمية خياله الإبداعي وتشجيعه على اقتناء الكتب والمجلات وأيضا دعوة الأم والأب لتخصيص جزء من وقتهم للقراءة مع أطفالهم.

تعليق عبر الفيس بوك