"الصحة" تعلن انتهاء الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة.. و96.2% نسبة التغطية بالبريمي

الرُّؤية - سَيْف المعمري

أعْلَنت وزارة الصحة انتهاءَ الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة، والتي كللت بالنجاح، وستعلن الأرقام المبدئية خلال اليومين المقبلين.

واستكمالاً لما تمَّ إنجازه من تغطية واسعة للمستفيدين من التحصين ضد مرض الحصبة في الفئة العمرية من 20-35 سنة، فقد ناشدت الوزارة المواطنين والمقيمين الذين لم يتلقوا التحصين خلال الحملة التوجه لأخذ اللقاح من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة حتى 30 من سبتمبر، حيث سيكون التحصين في هذه الفترة متاحاً وبالمجان.

ووجهت وزارة الصحة الشكر لكل من أسهم في تنفيذ وإنجاح الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة؛ سواءً من العاملين في المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة والإعلاميين والمتطوعين، وإلى جميع المواطنين والمقيمين الذين أسهموا في إنجاح الحملة.

وأُسْدِل الستار على الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة بمحافظة البريمي، والتي استمرت أسبوعاً، وشملت الفئة العمرية من 20 إلى 35 سنة من المواطنين والمقيمين، وحققت محافظة البريمي نسبة تغطية تجاوزت 95% في ولايتها الثلاث: البريمي ومحضة والسنينة، من إجمالي العدد المطلوب وهو 47600 نسمة؛ حيث بلغت التغطية بولاية البريمي حوالي 86%، أما في ولاية محضة فقد تجاوزت نسبة التغطية 240%، أما في السنينة فقد جاوزت التغطية نسبة 440%، وبلغ الإجمالي العام 96.2%.

وشهدتْ الحملة تجاوبا من أفراد المجتمع؛ مما يؤكد ارتفاع الوعي بأهمية مثل هذه الحملات التي تهدف في المقام الأول لصحة المجتمع، وأسهمت الفرق المتنقلة التي جابت أنحاء المحافظة في توصيل التطعيم إلى كل فرد مواطن ومقيم في ظل التضاريس المختلفة ومراعاة لكل فئات المجتمع.

ووجهت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة البريمي الشكر للمؤسسات الحكومية والخاصة التي أسهمت بتعاونها في تسهيل عملية التحصين ضد الحصبة، والعاملين الصحيين والإداريين والمتطوعين الذي واصلوا العمل ليلا ونهارا لإنجاح الحملة الوطنية وتحقيقا لشعار الحملة: معا لمجتمع خال من الحصبة.

تعليق عبر الفيس بوك