العدد الجديد من مجلة مرشد يحتفي بالبطل صلاح الدين الأيوبي

مسقط - الرؤية

بغلاف يحمل قبة الأقصى وتصميم فني لصلاح الدين الأيوبي وبعنوان (على خطاك يا صلاح الدين ..القدس لنا) صدر العددُ الجديد من مجلة " مرشد" ، أول مجلة عمانية للأطفال والذي احتفى بالبطل القائد صلاح الدين الأيوبي، كما صدر العدد أيضاً بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

جاءت القصة المصورة الرئيسية (مغامرات مرشد) تحت عنوان على خطاك ياصلاح الدين الأيوبي، وشمل العددُ أيضاً كتابات متنوعة ومفيدة بالنسبة للأطفال؛ حيث تزودهم بالعديد من المعلومات في مختلف المجالات، كما أنَّها تعرفهم بالشخصيات الوطنية وتربطهم بتاريخ بلدهم، كما تضمن أبواب براعم القرآن، واستضاف باب (من ذاكرة طفولتي) الشيخ عبد الله العيسري، كما استعرض باب (أحسن القصص) قصة بني إسرائيل، أما حكاية جدتي شيخة فكانت عن فلسطين وانتفاضة الحجارة، وكانت جولة الرحالة الصغير في ربوع صحار ومعالمها السياحية.

وعرض باب (لعبتي) لعبة الحواليس، إضافة إلى القصة المصورة الطريفة سليم وسليمة، والقصة المصورة (مريم الحبوبة) التي كانت حول العودة إلى المدارس وتزين العدد الجديد برسائل كتبها أطفال عمانيون إلى أشقائهم في فلسطين المحتلة.

إضافة إلى الأبواب الثابتة الأخرى ومنها عيادة فرح وسلة المعلومات وهيا نبتكر وتسالي ومواهب بأقلام قراء مرشد وأصدقاء مرشد حول العالم.

 

  

تعليق عبر الفيس بوك