الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

بدء الأسبوع التعريفي لطلاب السنة الدراسية الجديدة في كلية عُمان الطبية

الأحد 10 سبتمبر 2017 08:05 م بتوقيت مسقط

بدء الأسبوع التعريفي لطلاب السنة الدراسية الجديدة في كلية عُمان الطبية

مسقط - الرُّؤية

بَدَأ الأسبوعُ التعريفيُّ لطلاب السنة الدراسية الجديدة في كلية عُمان الطبية -بالحرم الجامعي في بوشر- حيث يلتقي الطلاب وأولياء أمورهم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

ويُوفِّر الأسبوع التعريفي الكثيرَ من المعلومات من أجل إعداد وتعريف الطلاب على مرافق الخدمات الاجتماعية والنفسية والصحية التي يحتاجونها، وعلى البيئة الأكاديمية الجديدة وبرامج التخصص، بدءا من المهارات اللازمة في اللغة الإنجليزية والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات، ومهارات الدراسة للتأكد من مقدرة الطالب على العمل بشكل جيد في مجال اختياره لبرنامج الطب أو الصيدلة وتعريفه على الإشراف الأكاديمي الذي تقدمه الكلية أيضا.

واستنادا لرؤيتها ورسالتها، والتزامها بالمعايير العالية في العملية التعليمية، فإن كلية عُمان الطبية تستعد الآن للحصول على اعتماد الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي.

يُذكر أنَّ الكلية تأسَّست عام 2001 بالشراكة مع جامعة وِست فرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية، هي أول كلية طبية خاصة مرخصة من قبل وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة بسلطنة عمان لتقديم برامج دكتوراه في الطب (MD)، وبكالوريوس في الصيدلة (B.Pharm)؛ حيث يتم تدريس المناهج باللغة الإنجليزية، ويتم منح درجة معتمدة من قبل جامعة ويست فيرجينيا.

وقامت كلية عُمان الطبية حتى الآن بتخريج 479 دكتورا في الطب البشري، و304 من حملة البكالوريوس في الصيدلة، حيث كان عدد الطلاب من دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأجنبية الأخرى من بين خريجيها، إضافة إلى الطلاب العُمانيين.