أدهم بن تركي رئيسا لمجلس أمناء كلية مسقط

مسقط - الرُّؤية

عَقَد مجلسُ أمناء كلية مسقط اجتماعَه الأوَّل في رحاب الكلية، مُؤخرا، وقد استقبل الشيخ الدكتور أحمد بن عبدالله الغزالي رئيس كلية مسقط أعضاء المجلس؛ حيث شَكَرَهم على قبولهم عضوية المجلس، متمنيا لهم التوفيق في مسعاهم، آملا أن يكون المجلس إضافة نوعية لمسيرة الكلية.

وبعد ذلك، استأنف المجلس اجتماعه الأول لمناقشة أهداف ومهام المجلس في ضوء إستراتيجية وسياسات الكلية والأنظمة المرعية. وقدَّمت الدكتورة ياسمين البلوشية عميد الكلية، شرحا وافيا لمسيرة الكلية منذ إنشائها 1996، والمراحل المختلفة للمسيرة، والإنجازات التي حققتها والصعوبات التي اعترضتها.

وبدأ المجلس جدول أعماله بانتخاب صاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد رئيسا للمجلس، والدكتور غالب بن سيف الحوسني نائبا للرئيس، وضم المجلس في عضويته كلًّا من: الأستاذ الدكتور عبدلله بن حمد البادي، والدكتورة شارون بولتون (من جامعة استرلينج)، وطارق بن هلال البرواني، والدكتور زايد بن أحمد زعبنوت (ممثلا لوزارة التعليم العالي)، وعبدالله بن أحمد الغزالي، وطارق بن أحمد الغزالي، والدكتورة ياسمين بنت شنان البلوشية.

ويتولى مجلس الأمناء رسم السياسة العامة للكلية، وإقرار الخطط السنوية والإستراتيجية، ومتابعة تنفيذها، وتقييمها ومراقبتها وضمان الجودة ووضع مؤشرات أداء تتناسب مع معايير الجودة في وزارة التعليم العالي. إضافة إلى تعزيز وربط مخرجات كلية مسقط بسوق العمل المحلي والإقليمي في القطاعين الحكومي والخاص.

يُشار إلى أنَّ كلية مسقط قد أكملتْ عامها العشرين وهي تحتضن العديد من الطلاب العمانيين ومن جنسيات متعددة، ولديها عدد من التخصصات والبرامج الأكاديمية في إدارة الأعمال، وتقنية المعلومات وإدارة المشاريع والتسويق وإدارة الموارد البشرية.  وترتبط برامج الكلية أكاديميا مع إحدى الجامعات المتعاقدة معها وهي جامعة استيرلنج في المملكة المتحدة وجامعة ماليزا بهانج. وتعد كلية مسقط مركزا معتمدا من سُلطة المؤهلات الأسكتلندية بالمملكة المتحدة، لتقديم الشهادات المهنية في عدد من التخصصات. والكلية بصدد تدشين برنامج الماجستير في علوم الإدارة بالارتباط الأكاديمي مع جامعة استيرلنج.

تعليق عبر الفيس بوك