"أوكتال" تحصد جائزة التميز في التقنية والابتكار لعام 2017

مسقط – الرؤية

حصدت أوكتال، الشركة الرائدة في ابتكار حلول التغليف من مادة البولي إيثيلين تيريفتالات (PET)، جائزة "التميز في التقنية والابتكار" خلال النسخة السنوية السابعة من حفل توزيع جوائز مجلة الاقتصاد والأعمال لأفضل الشركات العُمانية أداءً لعام 2017. وجاء التكريم تقديراً لنجاحها في تحويل سوق تصنيع حلول التغليف العالمي بمنتجات السحب المباشر لصفائح البولي إيثيلين تيريفتالات (™DPET) ورقائق البولي إيثيلين تيريفتالات.

وتم تنظيم الحفل تAnchorحت رعاية أحمد بن حسن الذيب، وكيل وزارة التجارة والصناعة حيث تم تسليم الجائزة إلى نيكولاس ف. بركات، الرئيس التنفيذي لأوكتال، أمام حضور ضمّ ممثلين من أكبر الشركات الرائدة بالسلطنة.

وأثمرت التقنيات المبتكرة التي تستخدمها أوكتال في تربعها على صدارة أبرز شركات تصنيع حلول التغليف من مادة البولي إيثيلين تيريفتالات (PET) على مستوى العالم. واستكمالاً لالتزامها بتصنيع منتجات عالية الجودة تتميز باستخداماتها المتعددة وكفاءتها غير المسبوقة، قامت الشركة بتطوير تطبيقات جديدة لصفائح ورقائق البولي إيثيلين تيريفتالات بما فيها تقنية حقن اللدائن، إضافة إلى تطبيقات تتحمل درجات الحرارة العالية ودرجات التجمّد.

وكانت أوكتال قد كشفت عن منتجات صفائح ورقائق البولي إيثيلين تيريفتالات (PET)، و(DPET)، و(APET)، و(RPET)، وعبوات التغليف المطبوعة (Printed PET) والتي تُعد المنتجات الوحيدة من نوعها المُصنعة بالكامل من خلال إعادة التدوير. وتُشكل هذه المنتجات الاختيار الأمثل لحلول التعبئة والتغليف الشفافة والصلبة للأغذية والسوائل والعناصر والمواد الصناعية والاستهلاكية الأخرى.

وقال نيكولاس بركات: أثبت فريق عملنا قدرته على مواصلة تحقيق رؤيتنا التي تهدف إلى إيجاد حلول تغليف وتعبئة منخفضة التكلفة تتسم بكفاءة أداء غير مسبوقة فضلاً عن استدامتها وإمكانية إعادة تدويرها. كما برهنت الأساليب المتبعة لدينا على أنه ومن خلال تقنيتنا المبتكرة وتخطيطنا الاستراتيجي سنتمكن من زيادة الإنتاجية والحد من البصمة الكربونية لعملياتنا. وكنتيجة لذلك، تواصل منتجاتنا من رقائق وصفائح البولي إيثيلين تيريفتالات المساهمة في تطوير قطاع صناعة منتجات التغليف الشفافة من خلال تعزيز الابتكار ورفد عملائنا في جميع أنحاء العالم بأفضل أسعار وأعلى جودة لحلول التغليف والتعبئة".

وتستخدم أوكتال تقنية هندسية جديدة تضمن تزويد عملائها بمنتجات تتميز بشفافيتها وجودتها المطلقة من صفائح ورقائق البولي إيثيلين تيريفتالات (PET). وعلاوة على ذلك، يستهلك إنتاجها طاقة أقل بنسبة 23% إضافة إلى تخفيض قيمة الطاقة التي يتم شراؤها بنسبة 63% مع الحد من الآثار البيئية الضارة بنسبة 22%. كما تقوم الشركة بتصنيع مُنتجها المُبتكر (™DPET) والحاصل على براءة اختراع باستخدام تقنية السحب المباشر مما يساهم في طرح منتجات تتميز باستدامتها الفريدة وأدائها الميكانيكي المميز. وقد أدى هذا المنتج إلى تغيير الجوانب الاقتصادية والسوقية لحلول التغليف والتعبئة وهو الأمر الذي يظهر جلياً من التنافسية الملحوظة بين منتج السحب المباشر والحلول الأخرى التي تستخدم البوليبروبيلين، والبوليستيرين.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك