إقبال كبير على الشراء في "هبطة السادس" بجعلان بني بوعلي

جعلان بني بو علي - العُمانيَّة

شهدت هبطة السادس من ذي الحجة بولاية جعلان بني بوعلي إقبالا كبيرا على شراء الأهالي لحوم الماعز والضأن في موقع الهبطة، الكائن بمركز الولاية، بجانب جامع السلطان قابوس بالولاية.

وتعدُّ هبطة السادس من ذي الحجة مُخصَّصة لبيع لحوم الأضاحي، ويتوافد إليها أعداد كبيرة من الباعة والمشترين سواء من داخل الولاية أو الأماكن التابعة لها أو من الولايات المجاورة، وسط إقبال كبير اعتادت الهبطة عليه، ويتركز الإقبال على شراء اللحوم المحلية التي يتم تربيتها محليًّا. وقد تراوحت أسعار الأضاحي للغنم والماعز بين مائة ريال عماني وثلاثمائة ريال عماني للرأس الواحد، حسب عمر الأضحية وحجمها.

ويقول سعيد بن خميس بن محمد الساعدي: هبطة جعلان بني بوعلي من أكبر الهبطات على مستوى محافظة جنوب الشرقية، ويقبل عليها الكثير من الأهالي، وتشكل مظهرا من مظاهر عيد الأضحى؛ لأنها تختص ببيع الغنم والماعز فقط، وتكون هناك خيارات كثيرة أمام المشتري لشراء أضحيته، كما أنَّ الهبطة لا ترد فيها الأبقار إلا بنسبة قليلة جدا؛ لأنَّ الأهالي يفضلون لحوم الغنم والماعز أكثر من لحوم الأبقار. وتجدر الإشارة إلى أنَّ هبطة السابع من ذي الحجة تكون الهبطة الأكبر؛ لأنَّه يعرض بها أضاحي العيد، وكذلك الاحتياجات الأخرى من الحلوى العمانية والخضراوات والفواكه والمكسرات وألعاب الأطفال...وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك